غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا دار بين غالانت وبلينكن في اجتماعهما المغلق؟

غالانت وبلينكن
شمس نيوز - متابعة

شدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مساء اليوم الثلاثاء، على أن "الوقوف المشترك للولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل بعد الهجوم الإسرائيلي (المرتقب) على إيران سيعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الجيش الإسرائيلي.

وذكر البيان، أن غالانت عقد اجتماعاً ثنائياً مع بلينكن أعقبه اجتماع موسع شارك فيه رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، والمدير العام لوزارة جيش الاحتلال، أيال زمير، ومسؤولون عسكريون كبار آخرون؛ وأضاف أن غالانت أطلع بلينكن على تطور الحرب الإسرائيلية على لبنان.

وذكر البيان أنه "خلال الاجتماع، ناقش غالانت وبلينكن تطورات القتال على مختلف الجبهات، حيث أكد غالانت على ضرورة إعادة الأسرى المحتجزين في غزة والعمل على استبدال حكم حماس بجهات إقليمية ومحلية أخرى"، وأضاف "كما أطلع غالانت بلينكن على تقدم إسرائيل في مهمتها لتدمير بنية حزب الله التحتية في القرى الحدودية اللبنانية". حسب زعمه.

وأكد غالانت أن "إسرائيل ستواصل استهداف جميع أنظمة حزب الله بشكل منهجي حتى يتمكن مستوطنو الشمال من العودة إلى ديارهم بأمان، وإبعاد قوات حزب الله عن جنوب لبنان"؛ وفي ما يتعلق بإيران قال غالانت إن "وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران سيعزز الردع الإقليمي ويضعف محور الشر" -على حد قوله-.

ووصل بلينكن إلى "إسرائيل"، الثلاثاء، في إطار جولة جديدة في الشرق الأوسط تهدف إلى الدفع في اتجاه التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بعد أكثر من عام على حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتصعيد المتواصل منذ نحو 4 أسابيع على لبنان، في زيارة هي الحادية عشرة لبلينكن في المنطقة خلال الحرب.