غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رؤسائها بالموساد والاستخبارات الإسرائيلي

بالصور ما هي شركة GDC الأمنية "جي دي سي" التي ستدير غزة وفق خطة نتنياهو؟

شركة جي دي سي الأمنية GDC.jpg
شمس نيوز - متابعة خاصة

ظهر اسم شركة GDC الأمنية -جي دي سي- على وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي بشكل لافت خلال الأيام والساعات الماضية لا سيما ضمن خطة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لليوم التالي للحرب على قطاع غزة.

فقد كشفت نائبة رئيس تحرير صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن تفاصيل خطة نتنياهو، ومن ضمنها نقل صلاحية الإدارة المدنيّة في قطاع غزّة لجهات خاصّةٍ مقابل دفع الأموال، لافتةً إلى أنّ الحديث يجري عن شركةٍ أمريكيّةٍ-إسرائيليّةٍ خاصّةٍ، اسمها GDC الأمنية -جي دي سي- كما نقلت عن مصادرها.

ومنذ تلك اللحظة تصدر اسم الشركة الأمنية محركات البحث ومواقع الانترنت للتعرف أكثر على الشركة الأمنية وتأسيسها ورؤسائها وطريقة تعاملها وأهدافها وخدماتها، وبعد بحث وتدقيق تمكن فريق "شمس نيوز" من الوصول لبعض المعلومات عبر موقعها الالكتروني (موقع شركة جي دي سي).

 

تأسيس شركة جي دي سي الأمنية؟

ووفقًا للموقع الإلكتروني لشركة GDC الأمنية فإن الشركة تعمل في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 14 عامًا لمساعدة الجهود الإنسانية في أوقات الحاجة الماسة.

ويجمع فريق الشركة بين الفهم العميق للاستجابة للأزمات والخبرة التكنولوجية المتطورة، بهدف تمكين منظمات الإغاثة من التغلب على العقبات وتعظيم تأثيرها، وفي نهاية المطاف إنقاذ الأرواح واستعادة الأمل.

 

بالفيديو صرخات ممرضة وهي توثق مجزرة في جباليا: "مش قادرة أسعف"!

خدمات جي دي سي GDC؟

وتقدم الشركة خدمات لوجستية للمنظمات غير الربحية والهيئات الحكومية والشركات والأفراد، إذ تتواصل الشركة مع الحكومات والمنظمات غير الربحية لسد الفجوات عند ظهورها.

وبالتعاون مع هذه الكيانات الحكومية والمنظمات، فإن الشركة تقوم على إنقاذ المدنيين وتوفير المعدات الحيوية في المناطق المتأثرة بشكل مباشر بالحروب والكوارث الطبيعية.

وتقدم شركة GDC دعمًا حاسمًا لمثل هذه المنظمات حتى تتمكن من وضع هذه الموارد موضع التنفيذ دون الحاجة إلى إنشاء البنية التحتية من الصفر.

 

شركة GDC -جي دي سي- وغزة

ونشرت شركة GDC الأمنية على موقعها الإلكتروني موقفها الرسمي مما يجري في قطاع غزة، إذ أن موقفها كشف دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي المجرم في حرب الإبادة على قطاع غزة.

وتبنت الشركة الأمنية رواية "إسرائيل" حيث كتبت: "في 7 أكتوبر 2023، شهدت إسرائيل هجومها الأكثر دموية منذ عقود، عندما تسلل عناصر حماس إلى إسرائيل عن طريق البر والجو والبحر"، وهذا الموقف دليل قاطع على دعم الشركة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي في حربها ضد قطاع غزة.

 

شركة جي دي سي الأمنية GDC.jpg
 

رؤساء شركة GDC الأمنية

 

  1. مردخاي كاهانا

مردخاي (موتي) كاهانا هو المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأمنية وهو من مواليد 28 فبراير 1968، في مدينة القدس المحتلة وهو رجل أعمال إسرائيلي أمريكي، هو الأكثر شهرة لعمله مع اللاجئين خلال الحرب الأهلية السورية.

 

بالفيديو "الكلاب نهشت الجثث".. شهادة مروعة لمسعف أٌنقذ من الموت بأعجوبة

 

  1. بول هسو

يشغل بول هسو منصب الرئيس التنفيذي للمشتريات في GDC، مستفيدًا من خبرته كنائب رئيس للمشتريات في Marketing Promotions Inc. وقد ركز على تطوير حلول مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة في المشتريات لأنواع مختلفة من السلع والخدمات لأكثر من 20 عامًا، ويعمل أيضًا كمستشار وطني لسكان جزر آسيا والمحيط الهادئ الأمريكيين للشؤون العامة (APAPA) وعضو مجلس إدارة لولاية كاليفورنيا.

 

تعريف شركة جي دي سي .png
 

  1. كارلين وونغ

يتمتع كارلين وونغ بما يقرب من 25 عامًا من الخبرة في تطوير برمجيات الأمن السيبراني لدوره كرئيس تنفيذي للتكنولوجيا في GDC. وقد شغل العديد من المناصب القيادية العليا في الشركات الرائدة في الصناعة، بما في ذلك Symantec وTenable وAppGuard. بفضل خلفيته الواسعة في مجال تطوير البرمجيات وهندستها، يكرس كارلين جهوده لقيادة المبادرات التكنولوجية لشركة GDC وتعزيز الابتكار داخل الشركة

 

  1. عوديد عيلام

خدم عوديد عيلام في الموساد الإسرائيلي لأكثر من أربعة وعشرين عامًا، حيث بدأ كعميل عملياتي ميداني يعمل متخفيًا في جميع أنحاء العالم، واستمر في العمل لمدة ست سنوات كمدير لمركز مكافحة الإرهاب التابع للموساد، وأصبح في نهاية المطاف نائب مدير جميع عمليات الموساد.

بعد تقاعده من الموساد، أسس عوديد شركة استشارات وإدارة في مجال الأمن الداخلي، وتقديم المشورة للحكومات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

عوديد هو كاتب في الصحيفة الأكثر قراءة في إسرائيل ومعلق في التلفزيون الإسرائيلي في أوقات الذروة وكذلك في محطات البث الدولية، ويقدم تحليلات متخصصة حول القضايا الأمنية والجيوسياسية.

وفي الوقت الحالي، يقود عوديد دعوى قانونية رفيعة المستوى نيابة عن ضحايا في محكمة أمريكية ضد مسؤولين تنفيذيين في الأونروا بسبب تعاونهم المزعوم مع حماس.

 

  1. روبرت سايدن، إسق.

كان روبرت سايدن محاميًا ممارسًا في نيويورك لأكثر من 33 عامًا، بما في ذلك 11 عامًا كمدعي عام في مانهاتن وعقد من الزمن كمستلم لعشرات الشركات العامة.

لقد تم الإشادة به على مر العقود لنجاحاته في التقاضي، واسترداد الأصول العالمية، وتنفيذ الأحكام، والتحقيقات، والحراسة القضائية المعينة من قبل المحكمة.

لقد مثل مئات العملاء أمام المحاكم الأمريكية والأجنبية والعديد من الوكالات الفيدرالية ووكالات الولايات، بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات ورجال الأعمال البارزين والمشاهير والمبلغين عن المخالفات والأشخاص الخاضعين للعقوبات الذين يسعون إلى تبرئة أسمائهم أو شركاتهم بموجب مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية.

 

ما هي شركة جي دي سي.png
 

  1. جاستن ساب

جاستن ساب هو عقيد متقاعد من القبعات الخضراء يتمتع بخبرة تصل إلى 30 عامًا تقريبًا في الخدمة الفعلية حيث خدم في مستويات مختلفة داخل الجيش وبين الوكالات.

 

  1. دورون أفيتال

يتمتع الدكتور دورون أفيتال بمهنة عسكرية مشهورة منذ أن تولى قيادة سرية مظليين رائدة في أوائل الثمانينيات، إلى تخطيط وقيادة العديد من العمليات الخاصة المعقدة في وحدة القوات الخاصة الإسرائيلية، سييريت ماتكال - المعروفة أيضًا باسم "الوحدة".

خلال خدمته، حصل دورون أفيتال على العديد من جوائز جيش الاحتلال الإسرائيلي العسكرية والعمليات الخاصة، ومع انتخابات عام 2009، انتقل الدكتور أفيتال إلى السياسة، وعمل نيابة عن حزب كاديما كنائب في الكنيست الثامن عشر، البرلمان الإسرائيلي.

يشارك دورون أفيتال بنشاط في صناعة رأس المال الاستثماري ومشاريع Home Land Security ويقدم الاستشارات للمشاريع الرائدة في الخطوط الأمامية لتكنولوجيا اليوم، من الفضاء السيبراني إلى الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية وثورة Blockchain.

يشغل الدكتور أفيتال أيضًا أدوارًا مهمة في مجالس إدارة الشركات المالية والمصرفية الرائدة في إسرائيل.

 

  1. يوسي كوبرفاسر

يوسي كوبرفاسر هو خبير استخبارات وأمن إسرائيلي. في السابق، شغل كوبرفاسر منصب رئيس قسم الأبحاث في قسم الاستخبارات العسكرية التابع لقوات جيش الإسرائيلية ومدير عام وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية.

يشغل كوبرفاسر حاليًا منصب مدير المشروع الأول في مركز القدس للشؤون العامة، وهو متخصص في الأبعاد الأمنية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

 

  1. ديفيد تسور

كان لدى ديفيد تسور مهنة واحدة وثلاثين عامًا في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان منصبه الأخير في الجيش هو رئيس المخابرات، والشخص الثاني في مديرية المخابرات العسكرية (التي يشار إليها غالبًا باسم "أمان")، حيث خدم تحت قيادة موشيه يعلون.

ومن 1995 إلى 1998، كان قائد الارتباط وحدة القوات الأجنبية وكان مسؤولاً عن علاقات جيش الاحتلال الإسرائيلي مع القوات المسلحة الأردنية والمصرية.

 

لمتابعة آخر المستجدات الميدانية والسياسية للحرب على غزة اشترك بقناة شمس نيوز على منصة تيلجرام