غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اتحاد الصحفيين العرب يدعو بلاتر لتعليق عضوية إسرائيل بالفيفا

شمس نيوز/القدس المحتلة

ناشد الاتحاد العام للصحفيين العرب، اليوم السبت، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، والجمعية العمومية للاتحاد، لتعليق عضوية اسرائيل بالاتحاد الدولي، خلال اجتماعات الجمعية العمومية التي تنعقد في زيوريخ يومي 28 و29 من الشهر الحالي.

ووجه الاتحاد رسالته الى بلاتر والجمعية العمومية، مشيرا إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الرياضيين في فلسطين، تخالف كافة اللوائح والمواثيق الرياضية.

وأكد الاتحاد على تأييده للعريضة التي قدمها عدد من المفكرين الدوليين تتضمن نفس المطلب وتشير فيها الى الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الاسرائيلية بحق المؤسسة الرياضية الفلسطينية.

وكان عدد من المفكرين والكُتاب الدوليين قد وقعوا على عريضة رسمية تم توجيهها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، وضحت فيها الانتهاكات التي يتم ارتكابها من قبل السلطات الإسرائيلية.

كما أشارت الوثيقة الى خطورة السماح لخمسة من الأندية المقامة على أراضي المستوطنات غير الشرعية باللعب في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بالإضافة إلى الممارسات العنصرية التي يقوم بها نادي بيتار.

ودعا الاتحاد، الى ضرورة ان يتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من اجل حماية عناصر اللعبة في فلسطين وضمان حقم ممارسة اللعبة دون اية قيود او معيقات تتنافى مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي.