غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نتنياهو: أخفقنا مسعى فلسطين في الفيفا

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو‬ عن ارتياحه بعد سحب‫#‏فلسطين‬ قرارها بتجميد عضوية إسرائيل‬ في الفيفا، مؤكداُ أن جهوده أدت إلى إخفاق المسعى الفلسطيني.

وقال نتنياهو في تعقيب له على فشل فلسطين بإقصاء إسرائيل من الفيفا، مساء اليوم الجمعة: "إن الجهود التي بذلناها على الصعيد الدولي أثبتت نجاعتها وأدت إلى فشل المحاولة التي قامت بها السلطة الفلسطينية لإقصاء إسرائيل من الفيفا".

وأضاف: "أشكر كل من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة وأشكر البعثة الإسرائيلية في سويسرا وعلى رأسها رئيس إتحاد كرة القدم الإسرائيلي السيد عوفر عيني".

وتابع : "إسرائيل معنية بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة. الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين".

واعتبر الخطوة التي قامت بها السلطة "استفزازية" تنضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى، قائلاً: "طالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات، إنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه".

وأشار إلى أنه بينما تدعو الأسرة الدولية إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الطرفين، الفلسطينيون يردون عليها مرة أخرى بمحاولة اتخاذ خطوات أحادية تمس بالقدرة على دفع التسوية بالمنطقة.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب قرر سحب طلب تعليق عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال الرجوب في كلمة له إنه "استلم تهديدات يومية من إسرائيل بسبب طلب تعليق عضوية إسرائيل بالفيفا".