غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر طائرات النظام السوري تقتل 65 شخصا بريف الحسكة

شمس نيوز/دمشق

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلات النظام السوري نفذت "مجزرة" في مدينة الشدادي في بريف الحسكة فقتلت 65 شخصًا.

وأوضح المرصد في بيان له على موقع على شبكة الانترنت أنه الأحد أنه علم من مصادر متقاطعة أن 65 شخصًا على الأقل قتلوا يوم أمس في مدينة الشدادي جراء قصف للطيران الحربي بأربعة صواريخ على المدينة.

وبين أن أحد هذه الصواريخ "استهدف سوق المدينة، بينما استهدفت الثلاثة البقية الشارع الواقع خلف السوق".

ولفت إلى أن "القتلي هم 22 مدنيًا سورياً بينهم طفل على الأقل، والبقية عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وعائلاتهم قضوا ولقوا مصرعهم في القصف ذاته".

في ذات السياق، قتل ناشط إعلامي ومدير فريق الدفاع المدني في منطقة المرج بالغوطة الشرقية جراء إصابته في قصف للطيران الحربي السوري وقصف لقوات النظام على أماكن في اطراف منطقة المرج، بحسب المرصد.

وأشار إلى سقوط جرحى بعضهم في حالة خطرة، لافتا إلى أن الطيران الحربي نفذ غارتين على مناطق في اطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر في محيط بلدة بالا بالغوطة الشرقية، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وذكر أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة كذلك مناطق في مزارع مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما نفذت مقاتلات النظام-بحسب المرصد- منذ صباح اليوم 8 غارات على الأقل على مناطق في جبل الأربعين ومحيطه، ولم ترد معلومات عن إصابات، إضافة لـ4 غارات على مناطق في جبل الزاوية، مبينا أنه لم ترد انباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وسقط جرحى في قصف آخر نفذته المقاتلات الحربية على على مناطق في بلدة قميناس.

وأوضح المرصد أن مقاتلات النظام نفذت منذ صباح اليوم 20 غارة على مناطق في بلدات وقرى البشيرية والكستن وكفرميد وبفطامون والمعلقة وحلوز وحيلا وبشلامون وشرديبه وعين السودة بسهل الروج وريف جسر الشغور، والجبل الوسطاني، ما أدى لسقوط جرحى.

318 قتيلا أمس

وفي إحصائية له ليوم أمس، أكد المرصد أن 318 قضوا أمس السبت بينهم 59 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و129 مدنيًا سوريًا في قصف جوي على عدة مناطق سورية أغلبهم في حلب.