غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد لـ"شمس نيوز": لا مواعيد رسمية لزيارة وفد المصالحة قطاع غزة

عزام الأحمد

شمس نيوز/ خاص

نفى عزام الأحمد، مسؤول وفدحركة "فتح" في ملف الحوار الوطني، إلغاء وفد منظمة التحرير الخماسي زيارته لقطاع غزة لبحث المصالحة.

وقال الأحمد، في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، صباح اليوم الأحد إن زيارة الوفد الخماسي لقطاع غزة ستتم  دون أي عقبات "لكن حتى اللحظة لم نعلن الموعد الرسمي للتحرك نحو غزة".

وأضاف الأحمد: الهدف الرئيس لزيارة غزة هو لقاء الفصائل الفلسطينية بما فيهم حركة "حماس" لتفعيل ملفات المصالحة، والاتفاق على البدء بخطوات عملية للتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اللقاءات السابقة". 

وتمنى الأحمد أن تنجح زيارته لغزة، وأن تستجيب حركة "حماس" لكل الدعوات الفلسطينية الداخلية المطالبة بإنهاء الانقسام، وتنفيذ ما جرى توقيعه في القاهرة والدوحة".

وأشار مسؤول وفد حركة "فتح" في ملف الحوار الوطني إلى أن المرحلة التي تمر بها فلسطين تتطلب الوحدة الداخلية، وإزالة كافة الخلافات والعقبات لإنهاء الانقسام".

وكانت السلطة الفلسطينية قد قررت في اجتماعها الأخير برام الله برئاسة الرئيس محمود عباس، إرسال وفد مكون من خمس شخصيات الى قطاع غزة ، للتباحث مع حركة حماس في حسم ملف المصالحة الوطنية بالاتفاق على تشكيل حكومة جديدة وإجراء انتخابات عامة . 

ويضم الوفد الذي ينتظر أن يصل غزة كلا من: عزام الأحمد رئيس كتلة فتح في البرلمان، مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية، بسام الصالحي أمين عام حزب الشعب، جميل شحادة أمين عام جبهة التحرير العربية، منيب المصري رئيس المنتدى الوطني.