غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الإنتربول يكشف هويات أكثر من 4 آلاف مقاتل أجنبي في العراق وسوريا

شمس نيوز/وكالات

أعلن الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية (انتربول) يورغن شتوك في برشلونة أن الانتربول حدد هويات أكثر من أربعة آلاف مقاتل أجنبي انضموا إلى الجماعات المتشددة في مناطق النزاع خصوصا في العراق وسوريا.

وقال شتوك انه في أيلول/سبتمبر 2014 تحققت الانتربول من هوية تسعمائة مقاتل أجنبي على الأقل، واليوم بعد اقل من سنة هناك اكثر من أربعة آلاف صورة لأشخاص متوفرة في قاعدة معطيات المنظمة وفق قوله.

وأدلى الأمين العام لمنظمة الشرطة الدولية بهذه التصريحات عند افتتاح لقاء دولي في برشلونة بشمال شرق اسبانيا يجمع مختلف وحدات الشرطة المتعاونة مع الانتربول بغية تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

ولمكافحة ظاهرة المقاتلين الاجانب دعا يورغن شتوك الدول الى تقاسم افضل لمعلوماتها والى تسهيل وصول السلطات الدولية اليها.

واكد "ينبغي التذكير فعلا بانه حتى وان كان تقاسم المعلومات يجري بشكل افضل عبر الحدود فان ذلك يبقى اكثر بطئا بكثير من (الوقت الذي يضعه) الارهابيون الاجانب للتجنيد ولدخول او الخروج من مناطق النزاعات".

وتابع "هناك أيضا هوة بين عدد المقاتلين الارهابيين الاجانب الذين حددناهم واولئك الذين نقدر انهم دخلوا الى مناطق نزاع. علينا العمل بغية ردم هذه الهوة".

وفي الإجمال انضم نحو 25 الف مقاتل أجنبي من مئة بلد الى صفوف الجماعات المسلحة مثل تنظيم داعش او القاعدة بحسب تقرير للأمم المتحدة.