غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاعلام العبري يحذر مصر من وصول "داعش" الى غزة

شمس نيوز/القدس المحتلة 

حذرت وسائل اعلام عبرية اليوم الأحد، "مصر" من أن يكون مصيرها كسوريا والعراق في حال غض الطرف عما يفعله تنظيم"داعش" في غزة، وشنه هجمات متفرقة على إسرائيل في الآونة الأخيرة عن طريق جماعات سلفية تابعة له.

جاء ذلك في إطار تعليقها على حادث إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل مساء أمس السبت.

وذكر موقع "ديبكا" الإستخباراتي أن كتائب الشيخ "عمر حديد"، هى من أعلنت مسئوليتها عن عملية إطلاق الصواريخ على إسرائيل مساء أمس السبت، وسبق وأعلنت هذه الكتائب ولاءها لزعيم داعش "ابو بكر البغدادي".

ولفت "ديبكا" إلى أن وصول داعش إلى غزة جاء نتيجة تسللهم من سيناء فقد وصلوا من مصر عبر الأردن.

وحذر الموقع مصر من مغبات الهجوم  الذى وقع على إسرائيل، موضحاً أن ما يحدث في العراق وسوريا ولبنان سيصل إليها، فكل هذه التطورات تُنبئ بذلك.

وقال الموقع إن الجيش الإسرائيلي وما تسمى أجهزة الأمن ليس لديها أى مردود حول ظهور تنظيم داعش وحزب الله فى غزة أو حتى إطلاق صواريخهم على إسرائيل، موضحاً أنه لا يوجد شخص على الإطلاق في الشرق الأوسط أو العالم، يستطيع الإجابة عن أسباب ظهور داعش في قطاع غزة وسوريا والعراق ومصر.

من جانبه، ذكر موقع "عنيان مركزى" الإسرئيلي أن السلفيين، ممن هم على صلة بداعش، أعلنوا مسئوليتهم عن إطلاق صواريخ صوب مناطق متفرقة بإسرائيل مساء أمس السبت.

وأوضح بيان التنظيم التابع لداعش أن الهدف من إطلاق الصاروخ على عسقلان الإسرائيلية ليس من أجل إشعال الحرب بين إسرائيل وفلسطين ولكن "انتقاماً من حماس، التي تشدد الخناق على أتباع تنظيم داعش بغزة، وكي تعلم جيدا مدى قدرة وقوة تنظيم داعش في تنفيذ عمليات إطلاق نار على إسرائيل للمرة الثانية على التوالي في غضون أيام قليلة من عملية الإطلاق الأولى الخميس الماضي" حسب بيان للتنظيم.

ووفقاً للبيان فإن التنظيم سيوقف إطلاق النار فقط فى حالة إذا سمحت السلطات في غزة بإطلاق سراح جميع المشتبه بهم من التنظيم المتطرف في الأيام الأخيرة. موضحا أن حماس تحاول قمع السلفيين وكذلك  قتل أحد قادتها ونشطائها.

ومع ذلك، وجهت إسرائيل الاتهامات لحماس بمسئوليتها عن الهجوم، فيما امتنعت حماس عن الرد. كذلك تم إغلاق المعابر المؤدية إلى قطاع غزة لوقت غير معلوم.