غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال مدريد منع المباركة لبرشلونة على تويتر

شمس نيوز/رياضة 

 برشلونة لم يفعل ذلك لدى فوز الريال بالبطولة الأوروبية العاشرة في العام الماضي.

مع تنامي أهمية شبكات التواصل الاجتماعي وخاصةً فيس بوك وتويتر في الأعوام الأخيرة، بات تواجد كبار أندية كرة القدم بصفحاتها الرئيسية على تلك الشبكات ضرورةً أكثر من كونه مجرد رفاهيةً زائدة.

وقد أصبح الكثير من مشجعي كرة القدم حول العالم يتابعون ويمحصون بدقةٍ كل ما تذكره تلك الأندية العملاقة من تغريداتٍ وبياناتٍ على تلك الشبكات، في محاولةٍ من جماهير أي فريقٍ للتصيد لأخطاء وهفوات الصفحات الخاصة بالفرق المنافسة في المعلومات أو حتى الأخطاء الإملائية الصغيرة.

ومن هذا المنطلق، أثار عدم نشاط الصفحة الرسمية لريال مدريد على شبكة تويتر يوم السبت الماضي الكثير من الجدل والريبة، خصوصاً أن الصفحة لم تنشر أي تغريدةٍ طوال ذلك اليوم، ولا حتى في المساء، عقب نهاية المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين برشلونة -الغريم التقليدي للميرينجي في إسبانيا- ويوفنتوس الإيطالي، والتي انتهت بفوز الأول بـ3-1، وتتويجه بلقبه الخامس في تلك البطولة على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

وبحسب موقع ياهو سبورتس، فإن مدير العلاقات المجتمعية لريال مدريد قد تلقى أوامراً عليا بعدم نشر أي تغريدةٍ طوال اليوم، والذي تم اعتباره بمثابة إجازةٍ، بالنظر لانعدام نشاط الصفحة في ذلك اليوم.

وعلى النقيض من ذلك، قامت الصفحة الرئيسية للبارسا على تويتر بتهنئة كلٍ من ريال مدريد وأتلتيكو مدريد عقب نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، مباركين للنادي الملكي فوزه بلقب البطولة، ولجاره اللدود على موسمه الكبير. ولطالما أقدم برشلونة على فعل ذلك، إلا أن تصريحات مدافعه جيرارد بيكيه المستفزة عقب التتويج الأخير، قد تعطي لجماهير البلانكوز بعضاً من العذر في عدم مباركة ناديهم لغريمه الأزلي.