غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر دخول الرياضيين.. مايويذر الأعلى ورونالدو ثالثا

شمس نيوز/نيويورك

حافظ الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور، للعام الثاني على التوالي، على صدارته للائحة الرياضيين الأكثر دخلا في العالم، بحسب ترتيب مجلة "فوربس" الاقتصادية الصادر الأربعاء.

ورأت المجلة أن مايويذر سينال في 2015 أكثر من أي رياضي آخر في التاريخ حتى قبل فوزه بنزاله ضد الفلبيني ماني باكياو في 2 مايو الماضي، الذي سمح له بتوحيد وزن الوسط الخفيف وتحقيق فوزه الثامن والأربعين على التوالي.

وتحققت معظم أرباح مايويذر التي بلغت 300 مليون دولار أميركي في الأشهر الـ12 الأخيرة، بفضل نزال القرن أمام باكياو.

وبفضل النزال احتل باكياو المركز الثاني بدخل سنوي بلغ 160 مليون دولار، متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كرة القدم عام 2014، الذي بلغ دخله 79 مليون دولار، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بدخل 73.8 مليون دولار.

وأكمل بطل كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر لائحة الخمسة الأوائل بدخل 67 مليون دولار، كما تضمنت لائحة العشرة الأوائل لاعبي الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة ليبرون جيمس وكيفن دورانت وكوبي براينت، ولاعب الغولف تايغر وودز.

واحتلت لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا المركز الأول لدى السيدات والـ26 عالميا، بدخل سنوي 29.7 مليون دولار، متقدمة على غريمتها الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالميا، والمرأة الوحيدة مع شارابوفا في لائحة المئة الأوائل بدخل 26.4 مليون دولار.