غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الموساد: منظمات جهادية تخطط لضرب أهداف إسرائيلية في الهند

شمس نيوز/القدس المحتلة

حذرت أوساط إسرائيلية من جهاز "الموساد"، من نية خلايا مسلحة تابعة لتنظيمات الجهاد العالمي، تنفيذ هجمات مسلحة تستهدف مصالح إسرائيلية في الهند.

ونقلت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، الأحد (11/5) عن مصادر أمنية إسرائيلية وصفت بأنها رفيعة المستوى قولها إن "جهاز الموساد الإسرائيلي قد نقل مؤخراً للسلطات الهندية تحذيراً عن نية منظمات جهادية عالمية تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في مناطق متفرقة من الهند".

ويتماشى التحذير الإسرائيلي-بحسب القناة الثانية- مع الإفادة التي أدلى بها ناشط في منظمة المجاهدين الهندية، حيث اعترف الناشط بأن أفراد التنظيم أجروا عدة لقاءات في باكستان مع نظرائهم، حيث تم بحث توسيع نطاق العمليات"، مبينة أن جهاز الموساد أعرب عن قلقه من إمكانية استهداف أماكن يعتاد السياح الإسرائيليون التجمع فيها بمناسبة الأعياد، إضافة إلى قنصلية "إسرائيل" في الهند، ومواقع سياحة يرتادها الإسرائيليون.

وكانت إسرائيل قد أرسلت تحذيراً مشابهاً إلى السلطات التايلندية خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إحباط محاولات القيام بتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في العاصمة "بانكوك"، بحسب مصادر تايلاندية وإسرائيلية استخباراتية.