غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تحذيرات من خطورة استمرار تدهور الوضع الصحي للأسير عدنان

شمس نيوز/جنين

حذرت لجنة الدفاع عن الأسير خضر عدنان من خطورة الوضع الصحي له مع استمرار اضرابه لليوم 41 على التوالى بلا مدعمات.

وقالت اللجنة في بيان صحفي ،اليوم الأحد، إن الأسير عدنان يعانى من عدم القدرة على الوقوف والحركة حيث النقص فى الوزن والانخفاض فى مستوى ضغط الدم والسكر والشعور بالدوران والدوخان والمستمرين.

وناشدت اللجنة العالم والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بتحمل المسؤولية اتجاه القضايا الإنسانية وحماية المواثيق الدولية والضغط على اسرائيل والافراج عن الاسير خضر عدنان وكافة الأسرى الإداريين فى السجون الاسرائيلية والذى بلغ عددهم 500 معتقل ادارى .

واكدت أن المضرب خضر عدنان يدافع عن حقوق الانسان التى تتجاوزها وتستبيحها اسرائيل استناداً لقانون الطوارىء المخالف للديمقراطية بلا مبرر وبشكل تعسفى وغير مقيد .

ودعت اللجنة المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته قبل فوات الأوان ، مشددا أن الأسير عدنان يدافع عن قضية إنسانية وليست شخصية احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري و 500 معتقل آخر بلا لائحة اتهام وبملف سرى استناداً لقانون الطوارئ .

وطالبت أحرار وشرفاء العالم والجاليات والسفارات والمؤسسات الفاعلة في مجال حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بالضغط على الاحتلال لإنقاذ حياته من الموت البطيء الذى يمر به .