غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الغصين لـ"شمس نيوز": الحكومة أجرت تغييرات طفيفة في بعض الوظائف

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية بغزة، المهندس إيهاب الغصين، أن الاتفاقات التي تم التوقيع عليها وخاصة اتفاقا القاهرة والدوحة التي تضمن حقوق الموظفين في الوظيفة العمومية، أمر لا يمكن المساس وستتم المحافظة عليه.

وقال الغصين في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": لا حديث عن تسريح أحد أو إضاعة حق أحد من الموظفين المثبتين سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة".

وأضاف: سيكون هناك ترتيبات إدارية مختلفة تقوم بها الحكومة القادمة، من حيث تنقلات الوزارة حسب الحاجة أو تفعيل قانون التقاعد الذي قد يؤدي لتقاعد مبكر لعدد من الموظفين لتوفير فرصة أمام موظفين جدد".

وأشار الغصين إلى أن الحكومة الجديدة ستلتزم بكل الاستحقاقات التي كانت على الحكومة السابقة، ليس فقط من حيث مستحقات الموظفين، وإنما استحقاقات التجار والدول أيضاً وغيرها، مستبعدا تحويل دفع رواتب موظفي غزة إلى حكومة رام الله خلال الفترة الراهنة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة في غزة أنه عند تشكيل الحكومة الجديدة سيتم ترتيب موظفي السلطة بغزة حسب الحاجة في الوزارات المختلفة، مشدداً على ضرورة أن تقوم الحكومة المقبلة بتوحيد مؤسساتها، بحيث لا يكون هناك تكرار أو ثنائية.

وفيما يتعلق بالتغييرات الإدارية التي تجريها في بعض الوزارات تمهيداً لتشكيل الحكومة القادمة، ردّ الغصين: قد يكون هناك بعض الأمور الإدارية من تنقلات وغيرها، أما الحديث عن ترفيعات وغيره فهذا غير دقيق"، مشدداً على أن الحكومة مهتمة الآن بمصلحة المواطن والوطن.

وأردف بالقول: هناك بعض التغييرات الطفيفة، كوضع أناس لم يكونوا مكلفين بمسئولية ما في أماكن معينة".