غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بولس ينفي الاتفاق مع الاحتلال على إنهاء إضراب خضر عدنان

شمس نيوز/رام الله

نفت مصادر حقوقية، توصل الأسير الفلسطيني خضر عدنان لاتفاق مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي ينهي إضراب المتواصل عن الطعام لليوم 54 على التوالي.

وقال مدير الوحدة القانونية في "نادي الأسير الفلسطيني"، جواد بولس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت (27|6)، إن مفاوضات بدأت خلال الأيام الماضية بين الاحتلال والأسير خضر عدنان من عدة مسارات، وتم قطع شوط معين في هذا الإطار، إلا أن اتفاقاً نهائياً لم يتبلور حتى اللحظة ينهي على إثره الأسير إضرابه المستمر منذ 54 يوماً، وفق قوله.

وشدّد بولس، على أن الاحتلال اضطر للتفاوض مع أسير مضرب ومقيد على سريره في المستشفى، بسبب صموده وتمسكه بحقه بالرغم من وضعه الصحي الصعب، مشيراً إلى أن خلافات اعترت عملية المفاوضات بشأن بعض التفاصيل حالت دون التوصّل إلى اتفاق نهائي.

وأكد على أن الاحتلال بمؤسساته المختلفة السياسية والأمنية غير متجانسة بمواقفها حول الاستجابة لمطالب الأسير عدنان، وهناك خلاف بين هذه المستويات، وهذا بحد ذاته يضيف عقبة جديدة على المفاوضات"، حسب تأكيده.


زوجة الأسير خضر عدنان
060ffe2f4e43feeb89f0c5cce03f3808

من جانبها، وجّهت زوجة الأسير خضر عدنان عدة رسائل خلال المؤتمر الذي عقد في رام الله، حيث طالبت المقاومة الفلسطينية بأن "ترمي بكل ثقلها بقضية زوجها المضرب، وعدم انتظار موته"، كما طالبت المسؤولين بعدم التسرّع في الإدلاء بأي تصريحات تتعلق بوضع الأسير عدنان أو نتائج المفاوضات دون أي معلومات أكيدة.

كما وجهت رسالة لوسائل الإعلام طالبت خلالها بتوخي الدقة في نقل أي أخبار بخصوص قضية زوجها، لأن ذلك ينعكس على الوضع النفسي لعائلته.

يأتي ذلك عقب ما نشرته صحيفة /العربي الجديد/ نقلاً عن مصدر مسؤول، يفيد بأن الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان توصّل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال يقضي بإطلاق سراحه يوم 12 تموز (يوليو) المقبل، مقابل فك إضرابه.

وتحدّث المصدر عن رزمة من المطالب الإنسانية الخاصة بظروف اعتقال القيادي في "الجهاد الإسلامي"، مؤكداً "أن الاتفاق ببنوده كاملة إما سيوقع عليه عدنان صباح اليوم السبت، أو يتم رفضه"، وفق تأكيده.