غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أسرى "الجهاد" يعلنون عن خطة نضالية لإسناد خضر عدنان

شمس نيوز/غزة

أكدت مصادر في "الهيئة القيادية العليا" لأسرى حركة "الجهاد الإسلامي" في سجون الإحتلال الإسرائيلي، أن مداولات تجري بين أعضاء الهيئة لبلورة خطة نضالية لدعم الأسير خضر عدنان الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 54 يوماً على التوالي.

ونقلت مركز "الأسرى" للدراسات في بيان صحفي صدر عنه، اليوم السبت (27|6)، عن المصادر ما مفاده بأن الهيئة ستشرع بخطوات إسنادية داعمة للأسير عدنان، فور انتهاء مهلة الأسبوع التي مُنحت لإدارة سجون الاحتلال لحل القضية.

وأشارت المصادر، إلى أن "الهيئة القيادية العليا" لأسرى حركة "الجهاد الإسلامي" أمهلت جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك" مدة أقصاها أسبوعاً واحداً لحل قضية الأسير المضرب رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، وأن هذه المهلة تنتهي يوم الأربعاء القادم.

وأضافت أن المداولات التي تجري في إطار فتح جبهة إضرابات تطوعية مفتوحة عن الطعام للأسرى في كل القلاع، بالإضافة إلى خطوات إسنادية أخرى ستحدّدها اللجنة بشكل ميداني.

وفي السياق ذاته، حذّرت الهيئة القيادية إدارة السجون من التعرّض لحياة الشيخ خضر عدنان وعواقب استشهاده، داعية أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" إلى الاستعداد التام وشحذ الهمم والنفير لنصرته وزملاءه المضربين.