غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قراقع لـ"شمس نيوز": مفاوضات مكثفة للإفراج عن خضر عدنان قبل عيد الفطر

شمس نيوز / عبدالله عبيد

كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، عن وجود مفاوضات مكثفة تجري بين إدارة مصلحة السجون والشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ55 على التوالي، للإفراج عنه قبل عيد الفطر الذي يحل بعد أقل من عشرين يوما.

ورجّح قراقع في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، أن تحسم المفاوضات اليوم تجاه وضع اتفاق للإفراج عن الشيخ خضر قبل عيد الفطر، مشيراً إلى أن هذا يعتمد على مدى التجاوب الإسرائيلي، وبالتحديد من قبل جهاز الشاباك.

وقال : جهاز الشاباك الإسرائيلي يماطل في الموافقة على هذا العرض بالإفراج عن عدنان قبل عيد الفطر، ونأمل أن يتم الاتفاق" مؤكداً أن الشيخ عدنان لا يزال مضرباً عن الطعام.

ولفت قراقع إلى ضغوطات كثيرة تمارس على دولة الاحتلال الإسرائيلي، من قبل جهات دولية، وبواسطة الصليب الأحمر وأعضاء كنيست ومن السلطة الفلسطينية، من أجل الاستجابة لمطالب الأسير المضرب عن الطعام عدنان.

وكانت مؤسسة مهجة القدس، نفت اليوم الأحد، الأنباء التي تحدثت عن نية الشيخ خضر عدنان تعليق الإضراب.

وأوضحت المهجة في بيان صحفي، أن زيارة عائلة الشيخ اليوم لا علاقة لها بالمفاوضات، وإنما جاءت كزيارة هي حق للشيخ كما كل الأسرى والمعتقلين، وأن الزيارة تمت بضغط من الشيخ والمؤسسات الحقوقية .

ويواصل الشيخ خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" ضد سياسة الاعتقال الإداري لليوم الـ55 على التوالي، مصراً على الاستمرار في إضرابه حتى نيل حريته أو الشهادة.

اقرأ أيضا:

 (فيديو) زوجة خضر عدنان تعلن انتصاره وفك إضرابه بعد رضوخ الاحتلال لشروطه