غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يمنع مسنة من زيارة ابنها الأسير للمرة الخامسة

شمس نيوز/غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن سلطات الاحتلال منعت ، الاثنين 29-6-2015، والدة الأسير أحمد جهاد غنيم 27 عاما من مخيم جباليا والمحكوم 15 عام أمضى منها عشر سنوات من الزيارات للمرة الخامسة على التوالى دون أى مبرر .

و طالب المركز، الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية والانسانية للضغط على الاحتلال للالتزام بانتظام زيارات الأسرى الفلسطينيين فى سجون الاحتلال الاسرائيلي ، وفق ما كان معمول به ما قبل حزيران 2007 .

واعتبر المركز أن عدم انتظام الزيارات مخالفاً للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية ، و طالب المركز بالعمل على ضمان الزيارة لكل أهالى الأسرى بعيداً عن سياسة المنع تحت أى حجة .

من ناحيته أشار الأسير المحرر رأفت حمدونة لحالة القلق التى تساور عوائل ذوى الأسرى وخاصة من قطاع غزة بسبب الظروف الغير مستقرة فى السجون ، مطالباً باستئناف برنامج الزيارات بشكل منتظم مع إدخال الأطفال والاحتياجات من ملابس وغذاء وكتب .

واعتبر حمدونة زيارة 29 معتقل من غزة في هذا اليوم غير كافى ، وطالب الصليب الأحمر الدولي الذى يرعى برنامج الزيارات بالتدخل لوقف هذا الانتهاك ، ودعا المختصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم بالضغط على الاحتلال لانهاء هذه القضية الانسانية .