غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صفقة بوساطة عربية تنهي قضية السفير الأردني المختطف في ليبيا

شمس نيوز- عمّان

أفادت مصادر إعلامية  الثلاثاء، بإطلاق سراح السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان، وأضافت أن العيطان في طريقه الآن إلى الأردن.

ونقل التلفزيون الأردني الحكومي، في خبر عاجل، عن وزير الخارجية ناصر جودة القول إن "العيطان في طريق العودة إلى الوطن، وهو بصحة جيدة". وفي وقت لاحق تأكد وصول السفير إلى الأراضي الأردنية.

وقالت مصادر مطلعة على سير عملية التبادل، إن الصفقة تمت من خلال وسيط عربي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي مقابلة مع المحامي موسى العبداللات، الذي يمثل المعتقل الليبي في الأردن محمد سعيد الدرسي الذي كان يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة "الإرهاب"، إن لجنة ليبية أشرفت على إطلاق سراح الدرسي مقابل الإفراج عن العيطان لتسليمه إلى السلطات الليبية.

وخطف مسلحون ليبيون العيطان في العاصمة طرابلس في منتصف أبريل الماضي، وطلبوا من عمان الإفراج عن الدرسي في الأردن مقابل الإفراج عن العيطان.

وكانت الحكومة الأردنية والليبية تجريان مفاوضات على مستوى رفيع منذ أسابيع في محاولة للإفراج عن العيطان، في وقت كثفت السلطات الليبية تعزيزاتها الأمنية حول السفارة الأردنية في طرابلس.

تجدر الإشارة إلى أن مسلحين ما زالوا يحتجزون موظفا دبلوماسيا تونسيا بعد أن اختطفوه من طرابلس في 21 مارس الماضي، بالإضافة إلى موظف ثان من السفارة نفسها اختطف في 17 أبريل الماضي.