غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الإعلام الإسرائيلي يحرّض على المساجد الفلسطينية

شمس نيوز/القدس المحتلة

يشنّ الإعلام العبري، حملة تحريضية ضد النشاط المسجدي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تتضمّن اتهام الأئمة والشيوخ بنشر "الفكر الحماسي الجهادي والداعشي"، على حد المزاعم الإسرائيلية.

وبثّت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، الليلة الماضية، برنامجاً ضمن نشرتها الإخبارية الرئيسية، قال فيه مقدّمه الصحفي المتخصّص بالشؤون العربية تسيفي يحزقيلي إنه تابع خطب الجمعة في 15 مسجداً في الداخل الفلسطيني والقدس والضفة وغزة خلال شهر رمضان، وأن النتيجة التي توصّل إليها مع انتهاء تحقيقه كانت أن "أئمة المساجد يستغلون كثرة المصلين في شهر رمضان لينشروا الفكر الحماسي والجهادي والداعشي"، على حد ادعائه.

وقال يحزقيلي "إن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ونائبه كمال الخطيب، هما مثال على مسبق، فهما يؤكدان في خطبهم أن الخلافة الإسلامية ستأتي وأن الإسلام سيكون هو المسيطر والحاكم في نهاية المطاف".

كما خصّصت القناة العبرية جزءاً كبيراً من حملتها للتحريض على المسجد الأقصى المبارك والمصلين هناك، حيث جاء في تقرير نشرته "أن الأقصى هو أكثر المساجد التي يمارس فيها التحريض ضد اليهود ودولة إسرائيل"، كما تضمّن التقرير نشر مقاطع تصويرية لمتظاهرين داخل الأقصى ادّعى أنهم من نشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي قال إنها "تسيطر على المسجد، وهو أمر خطير يجب تداركه"، على حد زعم التقرير.