غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل في قبضة الهاكرز.. مئات المواقع الالكترونية والحسابات الشخصية خارج الخدمة

شمس نيوز / القدس المحتلة

تتعرض مئات المواقع الألكترونية والحسابات الشخصية الإسرائيلية منذ الليلة الماضية لهجوم الكتروني واسع ينفذه "الهاكرز" المعروف بـ "انونيموس" ، حيث نجح في قرصنة عدد كبير من المواقع الإخبارية ومواقع المؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية كالبنوك وشركات الاعتماد.

وقامت إسرائيل وأجهزتها الأمنية بالاستعداد خلال الأيام الماضية لهذا الهجوم حيث تم رفع حالة التأهب وأصدرت أوامرها للعاملين فيها بعدم فتح الإيميلات وتبديل كلمات المرور.

وأغلقت مواقع حكومية اسرائيلية مواقعها على الانترنت تحسبا للهجوم.

وأعلنت مجموعة الهاكرز عن استهدافها ل 2064 حسابا بريديا الكترونيا وهواتف حكومية إسرائيلية بالإضافة لاختراق 43 ألف راوتر ومودم في إسرائيل، حيث استطاع الهاكرز مهاجمة موقع صحيفة "هآرتس" لبعض الوقت قبل أن يعود للعمل، كما تم إيقاف موقع سلطة الطيران الإسرائيلية لبعض الوقت.

ومن بين المواقع التي تضررت موقع المؤتمرات الطبية في إسرائيل حيث لا زال معطلاً حتى الآن وكتب فيه "تهانينا لإسرائيل ، لقد تورطت مع الأشخاص الخطأ، سنتعامل مع كل حادث مقتل فلسطيني آخر كهجوم شخصي علينا وسنرد على ذلك بسرعة وبدون إنذار".

كما تم استهداف موقع وزارة التعليم الإسرائيلية ومواقع حكومية أخرى حيث لا زالت مشلولة حتى الآن.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن غالبية الهجمات من نوع "منع الوصول" حيث يقوم الهاكرز بخلق ضغط على الموقع للحد من الدخول إليه.