غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر واشنطن مستعدة لزيادة تعاونها العسكري مع إسرائيل

شمس نيوز/القدس المحتلة

أعربت الولايات المتحدة عن استعدادها لزيادة تعاونها العسكري مع الاحتلال الإسرائيلي، حسب ما أعلن وزير الجيش الأمريكي أشتون كارتر في (تل أبيب) في حين يعرب الاحتلال عن قلقها حول أمنها بسبب الاتفاق النووي مع إيراني.

وقال كارتر خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي موشي يعالون "لقد تحدثنا اليوم عن عدد من الاجراءات الهادفة الى تعزيز امننا المشترك" مثل الدفاع المضاد للصواريخ والتخطيط العسكري او الامن المعلوماتي.

وأضاف "يمكننا ان نصنع الكثير" في مجال التعاون العسكري بين البلدين، هذا هو رأي الولايات المتحدة".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل ترغب في الحصول على المزيد من الولايات المتحدة بعد الاتفاق النووي مع إيران، أجل يعالون الجواب إلى "اخر العام" بعد تقييم وزارته للنتائج التي ستترتب على إسرائيل من الاتفاق النووي مع ايران.

وأضاف "يجب أن نقوم بدراسة مع الكثير من التركيز على تأثير الاتفاق"، موضحاً "نعتقد أن إيران ستعزز قدراتها في مجال الأسلحة التقليدية، وحلفائها مثل حزب الله اللبناني أو حماس الفلسطينية سوف يحصلون على المزيد من الأموال".

وبدا يعالون أقل تطرفا من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو حيث قال "أريد أن أشكر الولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس أوباما لأنها الصديق الأكبر لـإسرائيل".

الفرنسية