غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "جيروزاليم أونلاين": إسرائيل تطلق حملة عالمية ضد النظام الإيراني

 

القدس المحتلة / شمس نيوز

لفت موقع "جيروزاليم أونلاين" الإسرائيلي إلى انه "بعد ثلاثة أشهر من الاتصالات المكثفة بين إيران ومجموعة 5+1 التقى الفريقان في فيينا من أجل البدء في صياغة مسودة مكتوبة للاتفاق النهائي مع إيران".

وأشار الموقع انه "لم يتغلب الافرقاء حتى الآن على الانقسامات ولاسيما في ما يختص ببرنامج التخصيب النووي الإيراني"، مضيفا أن "الحكومة الإسرائيلية لمحت إلى أن ادعاء إيران بأن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية هو مجرد عملية نصب واحتيال".

ولفت الموقع انه " قبل أربعة أيام، خلال لقائه مع الرئيس الصيني، أوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "إيران النووية تشكل ابتزازاً اقتصادياً  للعالم وقد توقف تدفق النفط".

وأشار الموقع إلى انه "مع بداية الجولة الجديدة من المحادثات، فان إسرائيل لا تقف مكتوفة الأيدي، فقد أطلقت حملة ضد النظام الإيراني، للتحذير من مخاطر الاتفاق مع طهران ولدعوة الدول الغربية إلى عدم إعطاء الحكومة الإيرانية أية مصداقية".

وأضاف الموقع انه "في سياق المحادثات، يصل وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل، إلى إسرائيل غداً للقاء وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، وربما نتانياهو"، لافتا إلى انه "من المتوقع أن يحذر يعالون نظيره الأميركي من خطورة التوصل إلى اتفاق مع إيران قد يسمح لها بمواصلة برنامجها النووي".