غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

شمس نيوز/رام الله

أكدت مصادر حقوقية، أن أربعة أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم السيئة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت إذاعة "صوت الأسرى" في بيان صحفي، اليوم السبت (25|7)، أن من بين المضربين عن الطعام؛ الأسيرين عدي علي استيتي (25 عاما) من مخيم جنين ومحمد نصر الدين علان (33 عاما) من قرية عينبوس قضاء نابلس، واللذان يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 38 على التوالي احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

وأشارت إلى أن الأسير استيتي اعتقل إدارياً في 17 تشرين ثاني (نوفمبر) عام 2014، وأضرب عن الطعام في 16 حزيران (يونيو) الماضي، ولا يزال مستمراً في معركته.

كما اعتقل الأسير علان إدارياً بتاريخ 4 تشرين ثاني (نوفمبر) عام 2014، وأضرب عن الطعام في 16 حزيران (يونيو) الماضي، ولا يزال مستمراً في معركته رفضاً لتجديد اعتقاله الإداري.

كما يواصل الأسير المريض موسى صوفان المعتقل في سجن "ريمون" إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم السادس على التوالي احتجاجاً على عدم تقديم العلاج له.

ويواصل الأسير الأردني عبد الله أبو جابر المحكوم بالسجن لمدة 20 عاما، إضرابه لليوم السابع، مطالباً بالإفراج عنه وترحيله إلى عمان أو نقله إلى السجون الأردنية لتمضية ما تبقى له من حكم.

وفي سياق متصل، أكدت الإذاعة أن ستة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم 25 تموز (يوليو) أعواماً جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

وأشارت إلى أن الأسرى هم كل من؛ خليل مسلم براقعة من بيت لحم المحكوم بالسجن المؤبد 20 مرة ومعتقل منذ عام 2002، وإياد بسام شريم (38 عاما) من قلقيلية المحكوم بالسجن 17 عاما ومعتقل منذ عام 2002، والأسير وسام أحمد مليطات (35 عاما) من نابلس المحكوم بالسجن 16 عاما ومعتقل منذ عام 2003، وعبد الرحمن محمد أبو لبدة من رفح المحكوم بالسجن 12 عاما ونصف ومعتقل منذ عام 2007، ومحمد عبد القادر البشيتي من رفح المحكوم بالسجن 12 عاما ومعتقل منذ عام 2004، بالإضافة إلى الأسير خالد كامل النجار من خان يونس المحكوم بالسجن ستة أعوام ونصف ومعتقل منذ العام الماضي إبان العدوان الأخير على غزة.