غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشيخ رائد صلاح لـ"شمس نيوز": أمر منعي من دخول الضفة باطل

شمس نيوز/أحمد أبو عقلين

أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة، بأن سلطات الاحتلال سلمت اليوم الخميس (15/5) الشيخ رائد صلاح، رئيس الجناح الشمالي للحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، أمرا موقعا من قائد المنطقة الوسطى للجيش الإسرائيلي نيتسان الون، يحظر بموجبه على الشيخ صلاح دخول الضفة الغربية لمدة أربعة أشهر، متذرعة بـ"أسباب أمنية".

 

وقال الشيخ صلاح في اتصال مع مراسل "شمس نيوز": هذا الأمر الذي وصلني يوم أمس قبيح ومرفوض وباطل" مؤكدا أنه يصدر ضده لأول مرة بعد أن توقفت تلك الأوامر منذ سنوات الثمانينيات".

 

وأضاف: أمر منعي من دخول الضفة الغربية جاء تحديدا على خلفية النشاطات التي قامت بها لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى، مع بعض المؤسسات الأهلية في الضفة الغربية لنصرة أسرانا ، كل أسرانا الفلسطينيين سواء كانوا من الضفة الغربية او من قطاع غزة أو من القدس المباركة أو من الداخل الفلسطيني ".

 

وأردف بالقول: كان من المفروض أن القي غدا خطبة الجمعة في صلاة جمعة حاشدة في مدينة الخليل نصرة لأسرانا المضربين عن الطعام ، وفي مقدمتهم الأسرى الإداريون" مشددا على أن الذي أصدر أمر منعه من دخول الضفة واهم في أحلامه السوداء، عاش واهما وسيموت واهما " بحسب وصف الشيخ رائد صلاح .

 

ويعتبر هذا القرار هو الأول من نوعه الذي تتخذه السلطات الإسرائيلية ضد رئيس الحركة الإسلامية.

ويعتبر صلاح من الشخصيات الإسلامية البارزة في الداخل الإسرائيلي (الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948)، ومن أشد المناهضين لسياسة الاستيطان، وما يصفه الفلسطينيون بـ”التهويد” والاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

ويقطن رئيس الحركة الإسلامية في مدينة أم الفحم شمال إسرائيل، ويشارك عادة في فعاليات لدعم الأسرى في الضفة الغربية كان آخرها في مدينتي رام الله والخليل في الأيام العشر الماضية