غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أوكرانيا: قتلي في معارك بين الجيش والانفصاليين في الشرق

كييف – شمس نيوز

أعلنت أوكرانيا الخميس أن قواتها دمرت قاعدتين عسكريتين للموالين لموسكو ليل الأربعاء، بينما قال "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريف إن قوات الدفاع الشعبي كبدت الجيش الأوكراني خسائر فادحة في الأرواح.

وأشار بونوماريف إلى أن قوات الدفاع الشعبي تمكنت من قتل 11 جندياً أوكرانياً وإصابة 24 آخرين، بينما قتل عنصر واحد من القوات الشعبية.

وهدد بونوماريف كييف بالبدء بعملية عسكرية لطرد القوات الأوكرانية من حواجز عسكرية أقامها ما بات يعرف باسم قوات الدفاع الشعبي، مشيراً إلى أن سكان مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك غاضبون جدا من هذه الهجمات والاستفزازات المستمرة التي ينفذها العسكريون الأوكرانيون، بحسب وسائل إعلام روسية.

ووفقاً لموقع أنباء موسكو على الإنترنت، فقد أعلن نائب قائد المقاومة الشعبية في منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا سيرغي زدريليوك أن المقاومة الشعبية "ستبدأ عملية عسكرية إذا لم تترك قوات السلطة الانقلابية المؤقتة في كييف ما تحتله من الحواجز الأمنية في مقاطعة دونيتسك خلال 24 ساعة".

وفي كييف، قال الرئيس الأوكراني المؤقت أوليكسندر تيرشينوف إن الجيش دمر قاعدتين عسكريتين للمتمردين الموالين لروسيا في عمليتين عسكريتين نفذتا ليلاً.

وقال تيرشينوف في البرلمان الخميس إن القوات الأوكرانية دمرت قاعدة عسكرية خارج مدينة كراماتوسك، الواقعة على بعد 150 كيلومتراً غربي الحدود مع روسيا ليل الأربعاء.

وفي عملية أخرى، قال تيرشينوف إن القوات دمرت قاعدة للمتمردين في مدينة سلوفيانسك القريبة.

وأفادت وزارة الدفاع الأوكرانية بعدم سقوط قتلى في صفوف قواتها.