غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتحاد البرازيلي يؤكد تناول فريد المنشطات

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن لاعبه الدولي فريد تناول مواد منشطة خلال كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) التي أقيمت مؤخرا في تشيلي.

وأعلن الفريق الطبي للاتحاد في بيان الجمعة أنه "بحسب تقرير اتحاد اميركا الجنوبية، فان فحص الكشف عن المنشطات تبين تناول اللاعب مادة هيدروكلوروثيازيد، غير المدرجة ضمن المواد المسموح بها او حتى في لائحة الاتحاد البرازيلي".

ونفى الأطباء أن تكون مادة هيدروكلوروثيازيد، التي تستعمل لتغطية مواد أخرى والمحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، متواجدة بين الأدوية التي تم ارسالها إلى تشيلي.

من جهته، نفى فريد (22 عاما)، المحترف مع نادي شاختار دونتسك الاوكراني، تناوله مادة منشطة في كوبا اميركا: "لم اتناول أي مادة محظورة. أنا مقتنع ببراءتي وساحاول اثباتها أمام المراجع المختصة. مساري نظيف في كرة القدم وامل تلقي دعم الجميع".

وكان فريد، واسمه الكامل فريديريكو رودريغيس سانتوس، استدعي في اللحظات الاخيرة للانضمام الى صفوف المنتخب البرازيلي اثر اصابة لاعب الوسط لويز غوستافو.

وخاض اللاعب اول مباراتين ضد البيرو وكولومبيا، قبل ابعادها الى مقاعد البدلاء في مواجهتي فنزويلا والباراغواي التي اقصت البرازيل من ربع النهائي.