غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مئات يشيعون الشهيد الفتى ليث الخالدي شمال رام الله

شمس نيوز/رام الله

شيّع المئات من الفلسطينيين اليوم السبت (1|8) جثمان الشهيد الفتى ليث فضل الخالدي (18 عاماً) إلى مثواه الأخير في مقبرة مخيم الجلزون للاجئين، شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، عقب نقل جثمانه من مجمع فلسطين الطبي، صباح اليوم السبت (1|8)، والصلاة عليه في مسجد المخيم.

وأفاد شهود عيان أن جثمان الفتى الخالدي نقل من "مجمع فلسطين الطبي" بجنازة عسكرية وصلت حتى ميدان المنارة، وسط رام الله، ومن ثم نقل لمخيم الجلزون بمركبة إسعاف فلسطينية.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد الخالدي عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية و الإسلامية والوطنية، وأكدوا على أن "ملاحقة أمن السلطة بالضفة للنشطاء السياسيين والمقاومين الفلسطينيين مهّد الطريق أمام تنامي اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وإجرامه بحق الشعب الفلسطيني".

وأطلق ملثمون فلسطينيون من أتباع حركة "فتح" العيارات النارية في الهواء، معبرين عن غضبهم على جرائم المحتل، خلال مشاركتهم في مسيرة التشييع.

ورجح مراقبون فلسطينيون اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين عقب الانتهاء من تشييع الشهيد الخالدي، مشيرين إلى حشد الاحتلال لقواته بالقرب من مخيم الجلزون وحرق شبان فلسطينيون إطارات السيارات وإغلاق لمدخل المخيم.

يذكر أن مخيم الجلزون شهد العديد من المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال و المستوطنين من مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق مدينة رام الله.

يشار إلى أن الفتى الخالدي، استشهد متأثراً بجراحه التي أصيب بها مساء أمس الجمعة (31 تموز/يوليو)، عقب تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال، وأصيب بعيار ناري في منطقة الصدر واخترق الرئة اليمنى ليسبب له نزيفاً حاداً.

وكانت مصادر طبية فلسطينية في مجمع فلسطين الطبي، أعلنت عن استشهاد الفتى الخالدي في ساعات الفجر الأولى ليوم السبت (1|8).