غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية للاحتلال: من يشعل النار سيشتعل بها

فلسطين المحتلة-شمس نيوز

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية السبت إن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، ورفع السلطة يدها عن المقاومة بالضفة يرد عربدة المستوطنين.

وأضاف هنية في تصريحات للصحفيين عقب جولة له بمدينة رفح جنوب قطاع غزة "عربدة مستوطني الضفة لا يردها إلا وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، ورفع يد الأجهزة الأمنية عن المقاومة".

وأكد القيادي في حماس أن ثقة الشعب الفلسطيني بأهل الضفة كبيرة، مضيفًا- خلال تعقيبه على جريمة حرق الطفل علي دوابشة- "ثقتنا بأهل الضفة كبيرة ومن يشعل النار سوف تشتعل به".

وكان مستوطنون متطرفون أحرقوا الليلة قبل الماضية الطفل علي دوابشة حيًا في بيته بقرية دوما جنوبي نابلس، فيما أصيب باقي أفراد العائلة بجراح بالغة نتيجة الحروق.

ودعا هنية الجميع للتوافق على رؤية وطنية واحدة تعزز المقاومة في وجه عربدة الاحتلال.

وفي الشأن الداخلي، قال هنية إن التعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس محمود عباس على حكومة الوفاق الوطني "إمعان في سياسة التفرد، وإهمال للإجماع الوطني".

وأدى خمسة وزراء جدد في حكومة رامي الحمد الله اليمين أمام الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مقر المقاطعة برام الله وسط الضفة الغربية أمس الجمعة بعيدًا عن وسائل الإعلام.