غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 1100 شرطي لتأمين مباراة أهلي الخليل والشجاعية

شمس نيوز/غزة

أعلنت الإدارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية والأمن الوطني إنهاءها الاستعدادات اللازمة لتأمين المباراة النهائية لكأس فلسطين لكرة القدم بين فريقي أهلي الخليل واتحاد الشجاعية والتي ستقام عصر الخميس على أرض ملعب اليرموك وسط غزة.

وأوضح مدير العمليات المركزية في الوزارة العقيد عطية منصور في تصريح نشره "موقع الداخلية" أن العمليات المركزية أصدرت أمر لتأمين المباراة وتم توزيعه على جميع الأجهزة الأمنية لتسير الأمور خلال هذه الفعالية الوطنية.

وقال العقيد منصور "سيشارك في تأمين مباراة نهائي كأس فلسطين لكرة القدم قرابة 1100 عنصر من الأجهزة الأمنية المختلفة كالشرطة وقوات الأمن العام والأمن والحماية والأمن الداخلي والدفاع المدني كل حسب اختصاصه بإشراف من الإدارة العامة للعمليات المركزية".

وأشار إلى أنه فور وصول الفريق الضيف "أهلي الخليل" إلى قطاع غزة أول أمس تم دعوة جميع الأجهزة الأمنية المختصة لوضع خطة متكاملة لتأمين المباراة بإشراف عام من قيادة وزارة الداخلية وإشراف مدراء عمليات الأجهزة الأمنية المكلفين في لجنة الطوارئ من الإدارات المركزية وبإشراف ميداني من العمليات المركزية وبمتابعة وتنفيذ غرف عمليات الأجهزة الأمنية.

وأضاف "تم تجهيز رسم كروكي لملعب اليرموك لتأمين مداخل ومخارج الملعب وتكليف كل جهاز بالمهام حسب اختصاصه".

ولفت إلى أن الإدارات الشرطية المختلفة ستعمل على تأمين مداخل ومخارج الملعب، فيما سيؤمن جهاز الأمن والحماية اللاعبين، بينما ستعمل شرطة المرور على تنظيم حركة السير في الشوارع المحيطة بملعب اليرموك وإغلاق بعض الشوارع لتسهيل حركة وصول الجمهور للملعب.

وتابع "سيتم بدء انتشار القوات المشاركة في مهمة التأمين قبل موعد المباراة وستتولى العمليات المركزية التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية المشاركة".

ومن المتوقع أن تشهد مباراة نهائي كأس فلسطين المقامة اليوم مشاركة حشد كبير من جمهور قطاع غزة، الأمر الذي يزيد العبء على الأجهزة الأمنية.