غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تنفي منع فريق الشجاعية من السفر للضفة

شمس نيوز/القدس المحتلة

نفى مسؤول الإدارة المدنية الإسرائيلية منع إسرائيل لـ 37 لاعباً وإدارياً من فريق اتحاد الشجاعية بالدخول الى الضفة الغربية المحتلة للعب مباراة الإياب على لقب كأس فلسطين لكرم القدم مع اهلي الخليل.

وقال المسؤول الإسرائيلي في تصريح صحفي نقلته وكالة "معاً" إنه بناءً على طلب الجانب الفلسطيني قمنا بالتنسيق لدخول 37 لاعباً من فريق الشجاعية لكرة القدم من غزة لإجراء مباراة في الضفة، مضيفاً أن 4 من اللاعبين كانوا بحاجة إلى استجواب مبدئي من أجل السماح لهم بالدخول، وبالتالي تم التنسيق لدخولهم الجمعة، لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب ألغى دخولهم.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه بعد إلغاء الرجوب للتنسيق الأول تم التنسيق من جديد بدخولهم، وصباح الجمعة ألغى الجانب الفلسطيني عملية الدخول مرة أخرى.

وأدعى المسؤول في تصريحه أنه وخلال الأشهر الماضية ألغى الفلسطينيون التنسيق مع الجانب الإسرائيلي في اللحظة الأخيرة في عدة مرات، وعلى سبيل المثال "تأخر الرجوب في تقديم أوراق فريق الكاراتيه قبل شهر من موعد المباراة لتنسيق عبورهم وقدم طلباً للإسرائيليين قبل يومين فقط من الموعد".

وأدعى أن الاتحاد الفلسطيني يستغل الرياضة بطريقة "هزلية"، وأن هذا بضر بعامة الفلسطينيين – على حد قوله.

وكان اتحاد القدم أبلغ نادي اتحاد الشجاعية بعدم حصول 7 من أفراد بعثته تصاريح الدخول للضفة، مما دفع الأخير لعدم السفر بدون كامل عناصره صباح الجمعة.

وقال الناطق الإعلامي باسم نادي الشجاعية علاء شمالي إن اللاعبين المرفوضين هم حسام وادي، وميسرة البواب، وعمر العرعير، وهاشم عبد ربه، والإداريين الممنوعين الثلاثة ياسر العرعير، ورضوان اليازجي، ووائل الحطاب.

وأوضح أن هناك جهوداً تبذل مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لسفر نادي الشجاعية، مؤكداً أن الـ 24 ساعة القادمة ستكون حاسمة.

وأكد أن مباراة الشجاعية وأهلي الخليل في كأس فلسطين، تم تأجيلها حيث كان من المفترض أن تقام يوم الأحد المقبل، وقال : "هناك اجماع من قبل النادي إذا لم تصدر التصاريح لكافة الفريق لن يغادر للضفة".

وكان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على ملعب اليرموك في مدينة غزة مساء الخميس انتهى بالتعادل السلبي.