غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر لليوم الثالث… تعليق الدراسة بمدراس “الأونروا” بغزة

شمس نيوز/غزة

تشهد مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، تعليقًا لدوام الطلاب، الذين يعتصمون في ساحات المدارس، ثم يعودون لمنازلهم.

وقال رئيس مجلس أولياء الأمور عبد الناصر أبو العمرين إن الدوام المدرسي اليوم الأربعاء معلّق أيضًا، احتجاجًا على قرارات المفوض العام لـ"أونروا" وعلى رأسها زيادة عدد الطلاب في الفصل إلى 50 طالبًا.

وأضاف "80% من الطلاب يستجيبون لدعوة الاعتصام في الساحات، فيما جزء منهم لم يأت إلى المدارس بعد، وهذا يعني أن أولياء الأمور غير راضين عن قرار أونروا، الذي سينعكس سلبًا على أبناءهم".

وأكد أبو العمرين أن هناك اتصالات لمناقشة المطالب وحل المشاكل التي تعتري التشكيلات المدرسية بسبب قرارات "أونروا"، موضحًا أن مجلس أولياء الأمور، سيجتمع اليوم الساعة الـ11 صباحًا مع مدير برنامج التعليم في الوكالة، لبحث المطالب وحل الإشكاليات.

ولفت إلى أن الدراسة ستبقى معلّقة حتى غدٍ الخميس، معربًا عن أمله في أن تستجيب "أونروا" لمطالب أولياء الأمور، بإعادة عدد الطلاب في الفصل الواحد إلى 38 طالبًا على الأقل.

وأضاف "نأمل بأن نصل إلى حل، وأن يكون غدًا أخر يوم لتعليق الدوام، وألا يضطرونا لاتخاذ اجراءات تصعيدية خلال الأيام المقبلة".

وكانت "أونروا" أعلنت الأربعاء الماضي عن افتتاح العام الدراسي في موعده الاثنين، بعد أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها.

ولكن اتحاد العاملين في "أونروا" أعلن الإضراب في اليوم الأول من الدوام بمدارس وكالة الغوث، احتجاجًا على القرارات الأخيرة التي اتخذها المفوض العام، وعلى رأسها منح الموظفين اجازة استثنائية، وتجميد التوظيف، وتقليص عدد الغرف الصفية، وزيادة عدد الطلاب في الغرفة الواحدة.

يُذكر أن عدد الطلاب في المدارس التابعة لوكالة الغوث بقطاع غزة يبلغ 113 ألف طالب، موزعين على 350 مدرسة تابعة لها.