غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر فيديو: "5 بطات".. لغز فلسطيني موجه لجمهور إسرائيلي

شمس نيوز/غزة

"5 بطات".. فيلم كرتوني باللغة العبرية، ذو طابع هزلي، يحمل رسائل للشارع الإسرائيلي، بدءا من قياداته العسكرية والأمنية والسياسية، ومرورا بوجوهه الإعلامية وصناع الرأي، وجميع أهالي الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا أبناءهم بالحرب الأخيرة على قطاع غزة، وصولا للإسرائيلي العادي.

ضمن ساحة المواجهة التي ابتدأها الإعلام الفلسطيني في الآونة الأخيرة، أعلنت قناة "حريكة تيوب" الفلسطينية عن منتج كرتوني جديد حمل اسم "5 بطات"، يسلط الضوء على ملف الجنود الإسرائيليين المأسورين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.


وتضمن "5 بطات" نقدا لاذعا للقيادة العسكرية للجيش الإسرائيلي، التي تبدو في العمل الكرتوني وقد أخفت عن مواطنيها العدد الحقيقي للجنود المفقودين في قطاع غزة، حيث تعلن أنهما جنديان فقط، ليتبين لاحقا أن العدد الحقيقي هو خمسة جنود إسرائيليين.

لغز عدد الجنود المأسورين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية -والذي بدا واضحا في الفيلم الكرتوني القصير- لم يكن الوحيد، فقد طرق كذلك باب المكان المجهول الذي تخبّئ فيه المقاومة أسراها.

ومنذ أن كشفت قناة "حريكة تيوب" عن عملها الفني الجديد، تعددت طرق تناول الفيديو عبر المواقع الإخبارية الإسرائيلية، حيث ركّز بعضها على جزئية إهمال الحكومة الإسرائيلية لملف الجنود المفقودين، بينما أبرزت أخرى هدف الجهة المنفذة للعمل القاضي إلى تحريك الشارع الإسرائيلي لتفعيل ملف الجنود الأسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

فقد وصف موقع "كوكر" الإخباري الإسرائيلي، الفيديو الكرتوني بـ"الإنتاج الصادم"، حيث أضاء على تشبيهه للجنود الإسرائيليين بالبطات الخمس التي وقعت في الأسر لدى كتائب القسام، بينما تحدث عن الإهمال المتعمد من الحكومة الإسرائيلية لملفهم.

المصدر: الجزيرة نت