غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر أمين عام الجهاد: التهدئة ليست مقدسة في حال تلاعب العدو بأرواح شعبنا

فلسطين المحتلة - شمس نيوز / خاص

أكد أمين عام حركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح عبر لقاء متلفز بأن التهدئة التي تم الاتفاق عليها مع الاحتلال الاسرائيلي إبان العدوان الأخير على قطاع غزة ليست مقدسة.

وأشار شلح بأن سرايا القدس (الجناح العسكري للحركة) قامت خلال الأيام القليلة الماضية بتحريك صواريخها وتجهيز سلاحها ومقاتليها لكسر التهدئة وإطلاق النار في حال تعرضت حياة الأسير المضرب عن الطعام محمد علان للخطر.

وفي ذات السياق قال شلح بأن كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) لم تعارض أي تصعيد محتمل "بل طلبت من السرايا ابلاغهم بساعة الصفر من أجل أخذ الحيطة".

وقال "جاهزون لكسر التهدئة في حال تلاعب العدو الصهيوني بأرواح أبناء شعبنا وعرضها للخطر".

يذكر بأن سرايا القدس أصدرت تهديدا موجها للاحتلال الاسرائيلي خلال الأيام الماضية مفاده بأنها في حل من التهدئة في حال استشهاد الأسير محمد علان.

كما تطرق الأمين العام خلال اللقاء إلى علاقة حركته بدول ايران وتركيا وسوريا وقطر ومصر والسعودية موضحا بأن العلاقة مبنية مع جميع الدول على أساس دعم المقاومة والموقف من القضية الفلسطينية.

واتهم شلح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بوأد أي انتفاضة محتملة في الضفة الغربية موضحا بأنه ما من اتصال قائم حاليا مع عباس وأن موقف السلطة في الضفة من حركة الجهاد سلبي.

وفي سؤال وجهه مدير البرنامج إليه حول محاولة اغتيال خلال الفترة الأخيرة أشار شلح إلى أنه يخشى "أن تختم مسيرة حياته بدون شهادة في سبيل الله".

وفيما يلي مقتطفات من أهم ما جاء في حديث الدكتور رمضان عبدالله مساء اليوم...
شلح
1
2
3
4
5
6
7
8

جد2

جد