غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر الأوقاف: مغادرة حجاج غزة في السابع من الشهر المقبل

شمس نيوز/غزة

أكدّ رمزي النواجحة مدير الاعلام بوزارة الأوقاف في غزة، أن أول دفعة من حجاج قطاع غزة ستغادر إلى الأراضي الحجازية عن طريق الخطوط الجوية المصرية في السابع من شهر سبتمبر المقبل. وقال النواجحة في تصريح صحفي، إن السفر سيتم على مدار ثلاثة أيام، مشيراً إلى أن عودة الحجاج إلى القطاع سيكون في الثامن من أكتوبر المقبل وعلى مدار أربعة أيام.

ولفت إلى بدء عملية التطعيمات للحجاج في مراكز قطاع غزة على النحو التالي (مركز شهداء جباليا في شمال غزة، ومركز الدرج والشيخ رضوان في مدينة غزة، وشهداء دير البلح في وسط القطاع، وشهداء خانيونس في خانيونس، وشهداء رفح في رفح، مؤكدًا أن عملية التطعيم ستنتهي يوم الأربعاء المقبل.

 وفي سياق متصل، أكدّ مصدر في وزارة الشؤون الاجتماعية، أن العمل جاري على اختيار أسماء حجاج منحة الشهداء واجراء الترتيبات اللازمة لها. وأشار المصدر إلى أن عملية الاختيار تتم عن طريق لجنة الحج المشتركة والتي تحتوي على مندوبين من وزارة الأوقاف ومؤسسة الشهداء ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح أن عملية الاختيار تجري على أسماء عوائل شهداء 2004، في الضفة والقطاع. ونوه إلى أن المنحة تضم ألف مكرمة من السعودية، جرى توزيعها مناصفة بين غزة والضفة، وبمجرد الانتهاء من إعدادها سيتم العمل على اشعار الحجاج بها.