غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زوارق وآليات الاحتلال تستهدف الصيادين والمزارعين في غزة

شمس نيوز/غزة

فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين (31|8)، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوقع إصابات في الأرواح.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة في المواقع العسكرية، وكذلك في المركبات شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة فتحت صباح اليوم الاثنين نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه المزارعين ومنازل المواطنين الفلسطينيين في تلك المنطقة الحدودية.

وأضاف انه تزامن مع عملة إطلاق النار تحركات غير اعتيادية لقوات الاحتلال داخل الشريط الحدودي، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع "بدون طيار".

وفي السياق ذاته فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيد فلسطينية كانت تبحر في عرض بحر شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن إطلاق النار الكثيف الذي تركز في محور "السودانية" شمال القطاع، اجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر وعدم إكمال عملية الصيد، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

وتضاف هذه الاعتداءات إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب (أغسطس) الماضي برعاية مصرية