غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر البطش: يتهم إسرائيل بإختطاف الشبان في سيناء

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الاثنين، إن الشواهد القائمة تدلل على أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يفترض أنه قام باختطاف المسافرين الأربعة في سيناء عبر مجموعة من العملاء الذين تنكروا بلباس عسكري للتمويه وتحدثوا بلهجة بدوية.

وشدد البطش خلال تغريدة له عبر "فيس بوك" على ضرورة التركيز على دور الاحتلال بالقضية أولا وأخيرا وقبل كل شيء، ثم يأتي دور مصر بحكم مسؤوليتها القانونية والسيادية بالبحث عنهم وإعادتهم إلى قطاع غزة باعتبار أنها دولة ذات سيادة وقادرة على معاقبة إسرائيل.

وحمل البطش؛ الاحتلال وعملاءه مسؤولية الاختطاف وتداعياته، معتبراً أن "شعبنا الفلسطيني لن يستسلم لإرهاب الصهاينة وأدواتهم فهذا الصراع لن ينتهي إلا بنيل حقوقنا كافة"، حسب قوله.

وتابع قائلا: "عندما تتعدد أشكال الصراع تتعدد في المقابل أشكال التنكيل بالشعب الفلسطيني ويصبح عندها احتمال الاختطاف الصهيوني للمقاومين من أي ساحة كانت أمرا ممكنا بصرف النظر عن موقف أصحاب تلك الأرض وردة فعلهم، فالعدو عندما ينفذ ضرباته لا يلتفت كثيرا لرأي أصحاب الأرض".

وأشار البطش إلى سلسلة عمليات إسرائيلية استهدفت قيادات وعناصر فلسطينية خارج نطاق الأراضي المحتلة من بينها عملية اختطاف وائل أبو ريدة من العريش ومهاوش القاضي من رفح.