غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر إصابة جندي بجراح بالغة.. مقاومة جنين تفشل عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي

شمس نيوز/جنين

أفشلت المقاومة الفلسطينية في ساعة متأخرة من مساء الاثنين (31|8)، اقتحام قوة إسرائيلية كبيرة لمدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة بهدف اعتقال عدد من قادة حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي".

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات عنيفة اندلعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاثنين بين مواطنين فلسطينيين وقوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، مدججة بأسلحة ثقيلة ومدعّمة بمركبات وجرافات عسكرية، وسط اعتقالات وإصابات وأنباء متضاربة عن سقوط شهداء.

وأوضح الشهود أن ما يقارب من 50 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، فيما انتشرت عناصر قوات راجلة ووحدات إسرائيلية خاصة في قرية واد برقين، وكثفّت أخرى تواجدها في منطقة "الهدف" غرب مخيم جنين، وقامت بحصار العديد من المنازل.

ودارت اشتباكات مسلحة عنيفة في المدينة ومخيمها بين قوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت صوب الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لها برشق الحجارة، وكذلك السلاح الآلي والعبوات الناسفة.

وبحسب شهود عيان فإن رجال المقاومة تمكنوا من تفجير آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في منطقة "الهدف" غرب مخيم جنين.

ونوهت مصادر مطلعة إلى أن العملية العسكرية الإسرائيلية أسفرت عن اعتقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأسير المحرر مجدي أبو الهيجا وشقيقه علاء ونجله صهيب (15 عاما) بالإضافة إلى والدته، وذلك عقب بعد محاصرة منازل العائلة في منطقة "الهدف" في مدينة جنين.

وأوضحت أن الاشتباكات أسفرت عن العديد من الإصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين تم نقلها إلى مشفى "خليل سليمان" الحكومي في جنين، منوهة إلى أن إحدى تلك الإصابات نجمت عن عملية دهس نفذّتها آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، في حين تضاربت المعلومات حول العدد النهائي للمصابين وسط أنباء عن سقوط شهداء.

وبحسب المصادر، فإن تعزيزات عسكرية إسرائيلية دخلت مدينة جنين هذه اللحظة (ساعة إعداد الخبر)، مكوّنة من 5 ناقلات جند ترافقها سيارة إسعاف متجهة إلى منطقة "الهدف" في المدينة.

وفي سياق متصل، أفاد موقع "روتر نت" العبري بأن جنديا إسرائيليا أصيب بجروح بالغة جراء تعرضه لإطلاق نار عند حاجز "الجلمة" العسكري قرب جنين، مساء اليوم.

وأفاد المحلل العسكري للقناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي، بأن العملية في جنين تدحرجت بشكل غير متوقع وخطير.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن عملية اعتيادية لاعتقال عناصر من "حماس" والجهاد في جنين فشلت وتحولت لاشتباكات أصيب فيها جندي من القوات الإسرائيلية الخاصة.

وقال موقع "واللا" العبري، إن الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال طلب من سكان المستوطنات المحيطة في غزة أخذ الحيطة والحذر والاستعداد خشية من انزلاق الأحداث مع غزة بعد عملية جنين، في حين كثف طيران الاستطلاع الإسرائيلي تحليقه في أجواء القطاع تحسبا لأي طارئ.