غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لجنة من "أونروا" تصل غزة لحل أزمة المدارس

شمس نيوز/غزة

يصل اليوم الأربعاء لجنة من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى قطاع غزة، في زيارة تستغرق يومين.

وقال رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث بغزة سهيل الهندي في تصريح صحفي إن اللجنة تضم مدير التخطيط ومدير المالية، ومستشار المفوض العام لـ"أونروا".

وأكد أن زيارة اللجنة إلى القطاع تأتي من أجل التحاور مع اتحاد العاملين ومجلس أولياء الأمور، لحل أزمة مدارس الوكالة في القطاع، وعلى رأسها مشكلة التشكيلات المدرسية وزيادة عدد الطلاب لـ50 طالبا في الفصل.

وأضاف أن اللجنة ستجتمع مع الاتحاد والمجلس الساعة الواحدة من ظهر اليوم، كما سيبحث الاجتماع قرار مفوض "أونروا" بمنح اجازة استثنائية للموظفين، والذي تم تجميده فقط قبل نحو أسبوع ونصف.

وأضاف الهندي أن اللجنة ستجتمع اليوم وغدًا أيضًا مع الاتحاد.

وأشار إلى أن الأمور في مدارس وكالة الغوث تسير بشكل عادي، والطلاب والمدرسين انتظموا بالتشكيلة المدرسية القديمة، دون زيادة عدد الطلاب، أو تنقلات للمعلمين، وذلك لحين حل الأزمة مع وكالة الغوث.

وعن توقعاته، قال إنه يأمل بأن يتم التوصل إلى حل مع اللجنة "أونروا" خلال اليوم أو غدًا، لكنه نوه في نفس الوقت إلى أنه وفي حال لم يتم الاستجابة لمطالب الاتحاد، فسيتم العودة إلى الاحتجاجات.

يُذكر أن العام الدراسي في مدارس "أونروا" بالقطاع بدأ أول أمس الاثنين، بعد أسبوع من الإضرابات والاحتجاجات، ضد قرارات مجحفة أصدرها المفوض العام مؤخرًا، بحق الطلاب والمعلمين.