غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصر: مقتل 3 من الشرطة في مدينة نصر وإصابة 9 في انفجار أمام جامعة عين شمس

شمس نيوز/القاهرة

قتل ثلاثة رجال شرطة وأصيب تسعة آخرون فجر اليوم الثلاثاء في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على نقطة أمنية في محيط جامعة الأزهر قرب قسم مدينة نصر بالقاهرة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية قولها إن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا في هجوم على نقطة أمنية أمام نزل لطلاب جامعة الأزهر في شمال شرق القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية إن تسعة آخرين بينهم رئيس مبحاث مدينة نصر أصيبوا في الهجوم الذي نفذه ثلاثة مسلحون في سيارة فتحوا النيران على قوات الأمن المركزي أثناء فضها مظاهرة للطلاب أمام الجامعة، مؤكدة أن المهاجمين تمكنوا من الفرار.

وكان يوم أمس الاثنين شهد مقتل شرطيين مصريين في إطلاق مجهولين النار على نقطة أمنية في محافظة المنيا وسط مصر، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن أميني شرطة، وهي رتبة أقل من الضابط، قتلا عند نقطة أمنية بمنطقة بني أحمد على طريق رئيسي يربط المنيا بالقاهرة، إثر إطلاق ملثمين النار عليهما بكثافة.

ولم يضف المصدر أي تفاصيل أخرى، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث أو تعقب عليه وزارة الداخلية المصرية.

من جهة ثانية، أفاد مصدر أمني مصري، بأن قنبلة بدائية انفجرت أمام جامعة عين شمس بالقاهرة، ظهر أمس الاثنين، مما أسفر عن إصابة عدد من الطلاب بجراح.

وقال المصدر إن الانفجار سبق وقفة احتجاجية كان ينوي طلبة الإخوان تنفيذها أمام الجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملاء لهم اعتقلهم الأمن، واحتجاجا على مقتل طالب برصاص رسمي قبل أسبوع، وأدى إصابة 9 طلاب على الأقل.