غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ضابط إسرائيلي يعترف: نجري تدريبات في الضفة لطرد الفلسطينيين

شمس نيوز/القدس المحتلة

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء (21/5)، عن ضابط إسرائيلي كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي، قوله، إن الهدف من التدريبات التي يجريها الجيش في الضفة الغربية هو تقليص عدد الفلسطينيين وإجبارهم على هجر أراضيهم الواقعة قريبا من مناطق التدريبات.

وبحسب هآرتس، فقد جاءت اعترافات الضابط الإسرائيلي خلال جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست.

وكانت اللجنة قد بحثت في جلستها مسألة "البناء غير المرخص" في المناطق المصنفة "ج" والطرق التي يجب اتخاذها لمنع ذلك.

وقال الضابط عيناب شلف، من لواء المركز، أمام اللجنة: علينا تطيير الفلسطينيين من المناطق  المصنفة E1 والواقعة بين مستوطنة "معليه ادوميم" والقدس، وفي غور الأردن وسوسيا بالخليل "، موضحا أنه تم مؤخرا زيادة التدريبات العسكرية في الضفة من أجل طرد الفلسطينيين.

وأضافت الصحيفة، التي حصلت على بروتوكول الجلسة السرية، أنه شارك في الجلسة ممثل عن جمعية "رجفيم" التي تتابع البناء الفلسطيني في المنطقة المصنفة "ج" وعدد من أعضاء الكنيست المستوطنين، ورؤساء مجالس استيطانية، الذين زعموا أن الإدارة المدنية للاحتلال لا تعمل بما فيه الكفاية لهدم البيوت الفلسطينية.

وقال منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة الضابط يوآف مردخاي، إن مكتبه اصدر تعليمات بالعمل على تطبيق هدم المنازل في مناطق E1 وعلى طول شارع رقم 1 الذي يربط القدس مع اريحا.

وتطرق أعضاء اللجنة-بحسب هآرتس- إلى المساعدات من الدول الأوروبية للفلسطينيين في المنطقة "ج"، مدعين أن دعم الفلسطينيين في تلك المناطق غير قانوني. وقال ضابط خلال الجلسة: نقوم بمصادرة الخيم والمساعدات قبل وصولها إلى السكان، ونحن بذلك نوجه ضربة قاسية لهم". بحسب تعبيره.

في حين أكد منسق شؤون الحكومة الإسرائيلية، أن حكومته تقدم شكاوى لسفارات الدول الأوروبية الذين يقدمون المساعدات غير القانونية للفلسطينيين، على حد وصفه.