غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر موقع عبري يكشف سبب فشل عملية كبيرة للمقاومة شرق مدينة رفح !!

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

كشف موقع عبري عن سبب عودة مجموعة من النخبة العسكرية لحركة حماس لنفق صوفا شرق مدينة رفح إبان الحرب الأخيرة على غزة وعدم تنفيذهم للعملية، على الرغم من وصولهم للمكان.

وزعم موقع chabadinfo العبري التابع للمستوطنين أن حركة حماس خططت لأن تخرج عين النفق القريب من موقع صوفا جنوب قطاع غزة من حقل زرع به القمح، إلا أن حصاده قبل أيام من الحرب أفشل خطتهم العسكرية.

وأشار الموقع إلى أن مجموعة من الحصادين التابعة للمستوطنين المتطرفين هي من أفسدت هجوم حماس عندما قامت بقيادة الحاخام “زلمنوف” بحصاد القمح الأخضر القريب من الموقع على الرغم من أنه لم يحن وقت حصاده قبل أسبوعين لصنع نوع مخصص من الخبز.

ولفت الموقع إلى أنه بعد عدة أيام من الحصاد تسلل 13 مقاتل من حماس من النفق الذي كان يتوسط ذلك الحقل، لكنهم تفاجئوا بأن الأرض محصودة ولا يوجد ما يستر على تواجدهم. وأوضح الموقع أن مقاتلي حماس لم يفهموا سبب حصاد الحقل الذي كان أخضراً ولم يحن وقت حصاده في تلك المنطقة.

وادعى الموقع أن أحد الجنود في موقع صوفا شاهد مقاتلي حماس عبر أجهزة المراقبة ما جعله يشغل أجهزة الإنذار بالإضافة لاستدعاء الدعم الجوي والأرضي خلال وقت قصير ما دفع مقاتلي حماس للعودة من ذلك النفق مرة أخرى.

وبحسب الموقع فقد أطلقت حماس 120 صاروخاً على إسرائيل لصرف الانتباه عن مخططها بالدخول لإسرائيل عبر الأنفاق.