غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية في أجواء غزة

شمس نيوز/غزة

أفاد شهود عيان بأن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق منذ ساعات مساء أمس على مستويات منخفضة وبشكل مكثف في مختلف أجواء قطاع غزة.

وبحسب سكان محليين، فإن ضجيج طائرات الاستطلاع أو ما يعرف شعبيا باسم " الزنانة" يسمع بشكل واضح في أجواء كافة محافظات القطاع.

ويتزامن تحليق طائرات التجسس الإسرائيلية مع توتر يسود مدينة القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى عقب اشتباكات في باحات المسجد وداخل المصلى القبلي، أسفرت خلال اليومين الماضيين عن إصابة عشرات الفلسطينيين واحتراق أجزاء من المصلى الذي يتحصن فيه جمع من المرابطين يتصدون لجنود الاحتلال بالحجارة والأحذية.

كما يتزامن التحليق المكثف للطائرات الإسرائيلية مع أنباء أفادت بنية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التجول في أماكن حساسة بالقدس المحتلة اليوم، ما يعني إمكانية حدوث مواجهات على غرار تلك التي حصلت عندما دخل رئيس حكومة الاحتلال الأسبق أرئيل شارون إلى المسجد الأقصى عام 2000، وامتدت إلى مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة تحت مسمى "انتفاضة الأقصى".

ويخشى سكان قطاع غزة من أن يكون تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية مقدمة لعدوان جديد على غزة،حيث أن هذه الطائرات تنفذ غارات هجومية أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين خلال السنوات الماضية.