غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عزام لـ"شمس نيوز": الاحتجاجات لا تكفي لنصرة الأقصى

شمس نيوز / عبدالله عبيد

حذر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، نافذ عزام، من استمرار سياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى، مؤكداً أن هذه السياسة تهدف إلى طمس معالم المدينة المقدسة.

وأكد عزام في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، صباح اليوم السبت، أن فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي مزيد من الحصار على المسجد الأقصى، له ويلات جمة في الأيام القليلة القادمة، مشدداً على أن ما يحصل من مسيرات لنصرة الأقصى واستنكارات وشجب لا تكفي وحدها للدفاع عنه.

وقال: ما يحصل للمسجد الأقصى رسالة للفلسطينيين لكي يرتبوا أوضاعهم الداخلية، ورسالة تحدٍ للعرب والمسلمين، وهي رسالة أيضاً للعالم بأسره مختصرها أن إسرائيل تقوم بمنطق القوة والذي يفرض نفسه، ولا اعتبار لمقدسات ولا لقيم ولا حتى لحرمات، هذه الرسالة التي تريد إسرائيل توجيهها من خلال ما تقوم به في القدس والمسجد الأقصى".

وأضاف عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي: في ظل ما نراه بالمسجد الأقصى من عدوان إسرائيلي متواصل، تزداد حدته يوماً بعد آخر، لا بد من للفلسطينيين أن يرتبوا وضعهم الداخلي ويستعيدوا موقفهم بإنهاء الخلاف الحاصل في الساحة والالتقاء حول برنامج مشترك، لكي نوجه بوصلتنا تجاه القدس والأقصى الذي يتعرض لأشد الاعتداءات من قبل الصهاينة المتطرفين".

وأشار إلى ضرورة العمل بتلك الخطوة، " حتى يكون هناك جدوى لهبة الشعب الفلسطيني، وحتى نعيد الثقة التي اهتزت في الشهور الماضية في نظر أبناء شعبنا"، على حد قول عزام.

وتتصاعد الهجمات والاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك في هذه الفترة، بغرض التقسيم الزماني والمكاني للوصول إلى الهدف الصهيوني، وهو بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد، وهذه الاقتحامات تشهد مواجهة عالية من المرابطين المتواجدين داخل ساحات المسجد الأقصى.

وتقوم سلطات الاحتلال بإبعاد عدد من الرجال والشباب والسيدات المرابطات والأطفال والحراس عن الأقصى لفترات متفاوتة وبشكل شبه يومي، لاحتجاجهم على اقتحامات المستوطنين المتواصلة.