غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأمير تشارلز: بوتين يفعل نفس ما فعل هتلر

 

لندن : شمس نيوز

 شبَّه الأمير تشارلز - أمير ويلز - سلوك الزعيم الروسي فلاديمير بوتين بسلوك الزعيم النازي "أدولف هتلر"، وذلك على خلفية السياسات التي تنتهجها روسيا في أوكرانيا.

وقال تشارلز لسيدة فقدت أقاربها في مذابح الهولوكوست النازية التي قام بها هتلر: "والآن بوتين يفعل نفس ما فعل هتلر"، حسبما نقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلقت الصحيفة على هذا التصريح، قائلة: إن "هذا التدخل النادر في السياسة من قبل الأمير تشارلز قد يسبب جدلًا في الساحة الدولية"، في الوقت الذي يواجه فيه الغرب انتقادات حادة لفشله في وقف روسيا عن ضم إقليم القرم، وهي أول عملية ضم تشهدها القارة الأوروبية أو محيطها منذ العام 1945.

وكان مراقبون قد قارنوا عملية ضم روسيا لإقليم القرم بقرار الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر بضم تشيكوسلوفاكيا وبولندا، مشيرين إلى استخدام القوات الخاصة المقنعة بشكل غير معلن في كلتا الحالتين.

ومن المقرر أن يلتقي الأمير تشارلز بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فرنسا خلال احتفالات ما يسمى (D-Day) في السادس من يونيو المقبل، وهي مناسبة عسكرية مرتبطة بالحرب العالمية الثانية، متوقعة أن يلقي هذا التصريح بظلاله على المكان والاحتفالية والحاضرين فيها.