غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأولمبي الوطني يتعادل مع نظيره العُماني ودياً

شمس نيوز/مسقط  

تعادل المنتخب الوطني الأولمبي مع نظيره العُماني بهدف لكل منهما مساء الثلاثاء، على إستاد السيب الرياضي في مستهل مبارياته الاستعدادية لبطولة غرب آسيا، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه في العاصمة العُمانية مسقط.

وكان الوطني الطرف الأفضل في اللقاء من حيث الانتشار، والسيطرة، والانضباط التكتيكي، علاوةً على المهارات الفردية التي رجحت كفته في كثير من الفترات، وكاد أن يخرج فائزاً لولا التسرع في إنهاء الهجمات وعدم التوفيق، دون إغفال عدة عوامل مثل خوضه اللقاء بعد أقل من 24 ساعة على وصوله مسقط.

واختار المدير الفني عبد الفتاح عرار البدء بتشكيل 4-2-3-1، ودفع برامي حمادة في حراسة المرمى، ووائل الشعراوي، ووسيم هلون، ومحمد صالح، ويوسف الأشهب في خط الدفاع، وعدي خروب، وسعيد ذياب كلاعبي ارتكاز، وثلاثي الوسط محمد عصفور، وحمادة مراعبة، وإسلام البطران، والمهاجم يسار الصباحين.

وكادت الدقيقة الأولى أن تشهد هدف السبق للوطني، بعد ضغط مبكر وتسديدة من ذياب مرت بجوار القائم الأيسر.

واستمرت أفضلية الوطني من خلال الضغط على حامل الكرة وتناقل الكرات القصيرة السريعة التي أربكت الدفاع العُماني.

وأجرى عرار أول تبديل بعد مرور نصف ساعة، بإشراك مصعب أبو سالم بدلاً من البطران، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تحصل المنتخب العُماني على ضربة حرة مباشرة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمسة يد في حائط الصد، ليسجل المنتخب العُماني هدف التقدم عن طريق أسعد العوادي.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الوطني 3 تبديلات، بدخول نعيم أبو عكر بدلاً من حمادة، ومحمود الهندي بدلاً من الأشهب، ومحمود وادي بدلاً من الصباحين.

وشهدت الدقيقة 60 تبادل الكرة بين الهندي وخروب في الجهة اليسرى وبكرة عرضية وصلت لوسيم هلون المتقدم الذي حولها بدوره للمتربص حمادة مراعبة الذي سددها مباشرة في المرمى مدركاً هدف التعادل.

وشارك بعدها حازم أبو حماد بدلاً من عصفور، وعميد مخارزة بدلاً من الشعراوي، ومهند فنون بدلاً من ذياب، وأهدر مصعب أبو سالم فرصة ذهبية للوطني في الدقيقة 77 بعد استغلاله لخطأ دفاعي انفرد على إثره بالمرمى، لكنه سددها ساقطة فوق المرمى، وكان آخر التبديلات اضطرارياً بعد إصابة وادي ليحل بدلاً منه علاء بدران، لتمر الدقائق المتبقية دون تغير في النتيجة وينتهي اللقاء بالتعادل.