غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تجدد اقتحامات المستوطنين للأقصى والاحتلال يشدد إجراءاته القمعية

شمس نيوز/القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي تم فيه تشديد الإجراءات بحق الفلسطينيين عند الأبواب ومنعهم من دخوله.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن أكثر من 60 مستوطنا اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة، وتجولوا في ارجائه والتقطوا صورا جماعية أمام قبة الصخرة المشرفة، ثم خرجوا من باب السلسلة، حيث لاحقتهم تكبيرات كبار السن والنساء والأطفال المتواجدين في الأقصى، وصرخات النائب العربي في الكنيست جمال زحالقة في وجوههم قائلا، "انقلعوا من هون".

وأضافت المصادر، أن الاقتحام تم بحماية عدد كبير من قوات الاحتلال، مبينة، أن قوة أخرى اقتحمت المسجد ووصلت ابواب المصلى القبلي التي كان الجنود قد أغلقوها خلال مواجهات امس، ووقفوا عندها لدقائق وتفحصوها قبل أن يغادروا المكان.

في المقابل، منعت قوات الاحتلال الشبان وطالبات في المدارس الشرعية بالأقصى من دخول المسجد، كما منعت عددا كبيرا من النساء من دخوله بذريعة وجود أسمائهن على ما أسمتها بـ"القائمة السوداء"، لتقيم النساء والشبان وقفة احتجاجية على هذه الإجراءات في منطقة باب السلسلة أحد أبواب الأقصى.

إلى ذلك، أكد نشطاء فلسطينيون داخل الأراضي المحتلة عام 1948، أن قوات الاحتلال منعت انطلاق حافلة فلسطينية من منطقة شفاعمرو إلى القدس، بهدف دخول المسجد الأقصى، وأجبرت جميع من فيها على مغادرتها، وهو الإجراء الذي يتخد لليوم الثاني على التوالي، حيث كان الاحتلال قد منع وصول حافلات تقل فلسطينيين إلى الأقصى بعد أن وصلت أحياء القدس.