غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "حماس": عوامل اندلاع انتفاضة جديدة قائمة

شمس نيوز/غزة

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من أن استمرار الاعتداءات على المسجد الأقصى سيفجر انتفاضة جديدة لن يوقفها أحد.

وقالت "حماس" في بيان لها اليوم الثلاثاء (29|9)، في الذكرى الـ 15 لاندلاع انتفاضة الأقصى إنه "في العام 2000، حاول المجرم الهالك شارون أن يقتحم المسجد الأقصى، فتصدى له الرجال والنساء وأطلقوا عليه الأحذية، وأخرجوه ذليلاً ولاحقوه بانتفاضة عارمة استمرت سنوات حصدت أرواح المئات من الصهاينة وجنودهم، وارتقى فيها آلاف الشهداء من أبناء شعبنا المرابطين المجاهدين".

وأضافت: "هذا اليوم، وبعد 15 سنة يبدو أن ذاكرة المحتل الغبي نسيت، وغرّه حال الأنظمة العربية، واستشعر الأمان بفعل ما يوفره له من الصمت والتواطؤ والتخاذل والتآمر والتنسيق، فعاث من جديد في قدسية المسجد الأقصى؛ ظاناً أن حسم المعركة والسيطرة على المسجد أمر هين قد يمر مرور الكرام دون أن يعود الشعب الفلسطيني المنهكة قواه في الضفة وغزة والقدس والشتات إلى الانتفاضة من جديد".

وأكدت الحركة أن القدس آية في القرآن الكريم، والمسجد الأقصى قلب الآية، "وهي عقيدة، من تخلى عنها تخلى عن الإيمان، فلا إيمان بدون القرآن، ولا يمكن شطب آية، فهذا خروج من الملة". حسب قولها.

وقالت حماس :"عوامل الانتفاضة قائمة وأدواتها حاضرة وزيت اشتعالها لا يفارق القلوب المؤمنة المجاهدة، والمسألة مسألة لحظات زمانية يتبدل فيها كل شيء، ولن يوقف الانفجار تآمر ولا تواطؤ ولا عربدة ولا قوة".

وأضافت: "إن مسألة القدس هي محك التمايز، فمن كان مع القدس والأقصى فهو من الشعب وهو من الملة، ومن كان ضدهما فلا هو منا ولا ملته من ملتنا".