غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس: عباس لن يقدم سوى صفرًا كبيرًا

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

أكد الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن خطاب محمود عباس في الأمم المتحدة لن يقدم سوى صفرًا كبيرًا ولن يأتي بجديد.

وقال رضوان خلال تصريحات لإذاعة صوت الأقصى اليوم الثلاثاء:"ما سيلقيه عباس هو صفرا كبيرا ولا جديد فيما يتعلق في خطابة ولا سياسته وكل ما يتردد هو جعجعة إعلامية للاستهلاك المحلي واستفراغ للشحنات".

وأوضح رضوان أن عباس لن يغير من إستراتجيتيه التي تؤمن بالتنسيق الأمني مع الاحتلال واللقاءات السرية والعلنية مع قادة العدو، مشددًا على أن عباس يتآمر على الشعب وقضيته ويسهم في إغراق قطاع غزة بالحصار والظلام.

وأضاف القيادي في حماس:"الأولى بعباس أن يعتذر من الشعب الفلسطيني على ما قدمه للشعب من تصفية القضية وخذلان الشعب(..) ولو كان عباس جادًا لكان التزم بالمصالحة الفلسطينية ودعا الإطار القيادي لمنظمة التحرير بالانعقاد".

وكانت صحيفة «القدس العربي» كشفت قبل يوم واحد من خطاب رئيس السلطة محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيختتمه بـ«قنبلة»، يعلن فيها موقفه القادم من تهرب الكيان من عملية التسوية .

ويرى الكثيرون أن الأمر لا يتعدى سوى «جمل نارية» دون مضمون حقيقي وأن لا قرار مهم سيتخذ خاصة في «القضايا الإستراتيجية الأساسية».

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تجاهل في خطابه أمس خلال افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك –تجاهل- الحديث عن الملف الفلسطيني والصراع مع الاحتلال.