غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصدر إسرائيلي: التنسيق الأمني لم يتعثر مع استمرار المفاوضات

القدس المحتلة- شمس نيوز

أكد مصدر سياسي إسرائيلي مساء الأحد أن التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية وأجهزة الأمن والجيش الإسرائيلي لم يتغير عليه شيء رغم تعثر المفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة.

وحذر المصدر في تصريحات نقلها موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبري مساء الأحد من انهيار قريب لعملية التسوية برمتها. وأضاف أن "صفقة المفاوضات الأخيرة لم تعد على جدول الأعمال، بينما تستعد إسرائيل للعودة إلى نشاطاتها التي سبقت فترة المفاوضات قبل ثمانية أشهر". ونقلت "يديعوت" عن مصادر سياسية أخرى قولها إنه "يلحظ جيدًا حدوث برود في الموقف الأمريكي تجاه عملية التسوية "(فوزير الخارجية الأمريكي جون) كيري اليوم ليس ككيري الأمس"، على حد تعبيرهم .

بدوره، صرح مسئول سياسي إسرائيلي آخر أن وجهة المفاوضات حاليًا سيئة، لكنه لم يفقد الأمل حيث أعطى فرصة أخرى لجهود ليفني. وأضاف "يجب الانتظار لأيام قليلة ومع أن الأجواء سلبية إلا أنني لن أتعجل الحديث عن انهيار كامل للمحادثات فهنالك الكثير جدًا من محاولات لإنقاذها من هكذا مصير".

على صعيد متصل، أوضحت مصادر إسرائيلية أن "إسرائيل" لا تنوي اتخاذ خطوات جدية لضرب الاقتصاد الفلسطيني كنوع من العقاب على توجههم للأمم المتحدة. وعللت ذلك أن استقرار الأوضاع الاقتصادية في مناطق السلطة الفلسطينية يصب في مصلحة "إسرائيل".