غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الشاباك" يعتقل فلسطينيا يشتبه بمحاولته خطف اسرائيليين

فلسطين المحتلة / شمس نيوز

ذكر موقع "روتر" العبري أن جهاز الشاباك الإسرائيلي بالتعاون مع شرطة دولة الاحتلال في الشمال، اعتقل الشاب مراد محمد حسن علي حسين (25 عاما) أثناء تواجده في "إسرائيل" بشكل "غير قانوني".

وأضاف أن الشاب اعترف أثناء التحقيق معه أنه حاول تنفيذ عملية خطف لإسرائيلي يوم 19 نيسان الماضي ، حيث وصل الى بلدة "ابتليون" القريبة من كرمئيل في الشمال، وكان يريد دخول أحد المنازل وخطف أحد السكان مستعينا بسكين كانت بحوزته، ولكن هذه العملية فشلت ولم يستطع تنفيذها.

وأضاف الموقع أن المعتقل مراد حسين والذي سبق أن كان مسجونا على خلفية محاولة طعن جندي على أحد الحواجز العسكرية، ينتمي لحركة الجهاد الاسلامي، ولكنه كان يعمل لوحده ولم يكن يتلقى تعليمات من قبل الجهاد الاسلامي، وقد اعترف بإلقاء زجاجات حارقة نحو سيارات للمستوطنين مرتين، الأولى يوم 20 نيسان على شارع رقم 7955 بالقرب من بلدة "ابتليون" دون أن تقع اصابات أو أضرار، والمرة الثانية يوم 21 نيسان على نفس الشارع ولكن بالقرب من بلدة "اشبل" دون وقوع إصابات أو أضرار أيضا.

وأشار الموقع إلى أنه أعترف بمحاولة تشكيل خلية، وقام بعرض العمل على بعض الشبان الذين كانوا يتواجدون في الداخل المحتل بشكل "غير قانوني"، حيث جرى اعتقالهم من قبل شرطة الكيان.